مصر

 فيديو.. “باتريك مبوما” أسطورة كرة القدم الكاميرونية يعتنق الإسلام

أعلن أسطورة كرة القدم الكاميرونية، النجم “باتريك مبوما” اعتناقه الدين الإسلامي، داخل أحد مساجد مدينة دوالا إحدى أكبر المدن الكاميرونية.

النجم “باتريك مبوما” يعتنق الإسلام

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لـ “مبوما” داخل مسجد بوناموسادي في مدينة دوالا برفقة عدد من رجال الدين المسلمين، حيث ردد الشهادتين أمام حشد من الحضور.

 

وأكد باتريك مبوما في الفيديو اعتناقه الإسلام وتغيير اسمه إلى “عبدالجليل”، وذلك عقب ظهوره بالزي الإسلامي.

وكان النجم الكاميروني قد هنأ المسلمين في الكاميرون بمناسبة حلول شهر رمضان الماضي، إذ نشر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي تصميماً كُتب عليه “رمضان كريم”.

وأرفق مبوما مع الصورة جملة قال فيها: “إلى كل الجالية المسلمة حول العالم (ولمن يحترمها)، أتمنى صياماً مقبولاً”.

باتريك مبوما

ويعد باتريك مبوما أحد أساطير منتخب الكاميرون، ويتواجد في قائمة الهدافين التاريخين في بطولة كأس الأمم الإفريقية مع فريق الأسود برصيد 11 هدف.

وسجّل باتريك مبوما خلال مسيرته الدولية 11 هدفاً بقميص منتخب الكاميرون في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وذلك في 3 نسخ مختلفة أعوام 2000 و2002 و2004، كما شارك في نسخة عام 1998 في بوركينا فاسو، لكنه لم يسجل أي هدف.

ونال مبوما عام 2000، جائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي، علماً أنه شارك في كأس العالم 1998 بفرنسا، وسجل هدفاً في مرمى تشيلي.

وفي عام 2000 سجل هدفاً مذهلاً في مرمى منتخب فرنسا خلال مباراة ودية.

جدير بالذكر أن باتريك مبوما كان قد لعب في مسيرته الكروية، مع باريس سان جيرمان الفرنسي وكالياري وبارما الإيطاليين، كما أمضى فترة في الملاعب العربية رفقة الاتحاد الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى