سوشيالمنوعات

“فيرس” أول فيلم مصري يحصد صفر إيرادات في دور العرض

حقق فيلم “فيرس” الذي يُعرض حالياً في دور العرض المصرية، فشلا ذريعا في شباك التذاكر، ليصبح أول فيلم في 2020 يحقق “صفر” إيرادات.

الفيلم من بطولة وفاء صادق، ومها أبوعوف، وريم البارودي، ونهير أمين، وشريف السلاموني، ومارتينا عادل، وتامر القاضي، وهو من إخراج أسامه عمر.

وتدور أحداث الفيلم في أجواء من الرعب والتشويق.

تراجع الإيرادات

كانت إيرادات الأفلام المصرية قد تراجعت بشكل كبير في عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهو ما تسبب في تأجيل تصوير وطرح الكثير من الأفلام المنتظرة للعام المقبل 2021.

تراجع الإيرادات دفع رئاسة مجلس الوزراء، في شهر سبتمبر الماضي إلى إصدار قرار بزيادة نسبة الإشغال في دور العرض السينمائية والمسارح ودور الثقافة من 25% إلى 50% من الطاقة الاستيعابية الخاصة بها.

وأمس السبت، حققت 8 أفلام تُعرض في دور العرض حاليا، إجمالي 230 ألف جنيه فقط.

جاء في الصدارة فيلم “الصندوق الأسود”، بطولة الفنانة منى زكي، بمشاركة كل من محمد فراج ومصطفى خاطر، بمبلغ 81 ألف جنيه، وهو عن قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر وشريف سلامة وأسماء جلال.

كان تامر حسني، قد اشترط مقابل عرض أحدث أفلامه السينمائية “مش أنا” أن تعود نسبة الإشغال في دور العرض السينمائي بشكل كامل وليس بنسبة 50% فقط..

ولجأت بعض شركات الإنتاج الفنية العربية والعالمية إلى طرح أحدث إنتاجاتها الفنية من مسلسلات وأفلام على منصات البث الرقمي مثل “نيتفلكس” و”شاهد”، لتجنب الخسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى