صحة

 فيروس كورونا يجتاح العالم : الصين تعلق عمل البرلمان وإيطاليا تضع مدناً تحت الحجر

بدأ فيروس كورونا فى الخروج من بؤرة انتشاره فى الصين التي أعلنت تعليق جلسات البرلمان لأول مرة فى تاريخها، واجتياح العالم.

حيث أصبحت إيطاليا الدولة الأوروبية الأولى التي تضع مدنا بأكملها تحت الحجر الصحي بعد وفاة 4 أشخاص وارتفاع مفاجئ في عدد المصابين بالفيروس.

وأمرت السلطات الإيطالية أمس بإلغاء كرنفال مدينة البندقية الذي كان من المتوقع أن يتواصل إلى يوم غد.

فيما بدأت منظمة الصحة العالمية تدعو إلى رفع مستوى اليقظة .

فيروس كورونا

وفى الصين ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن “فيروس كورونا الجديد” في الصين القارية الاثنين إلى 2592 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 150 وفاة بالفيروس، جميعها – باستثناء حالة وفاة واحدة – في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا كبيرا بالمقارنة مع تلك المسجلة الأحد حين توفي 97 شخصا بالفيروس.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البر الرئيسي للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) إلى أكثر من 77 ألف إصابة بعدما سجلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 409 إصابات جديدة، غالبيتها في هوبي.

والاثنين أعلنت السلطات في ووهان أنها عدلت عن قرارها السماح لبعض الأشخاص بمغادرة المدينة الخاضعة لحجر صحي والتي كانت بؤرة وباء فيروس كورونا في الصين.

كما قررت الصين، لأول مرة فى التاريخ تعليق أعمال البرلمان بسبب فيروس كورونا.

وفى كوريا الجنوبية تم تأجيل الجلسة العامة المقرر عقدها بعد ظهر اليوم الاثنين بعد تأكيد حضور مصاب مؤكد بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) منتدى برلمانيا الأسبوع الماضي.

بينما أعلنت البلاد حالة الإنذار القصوى، وإرتفاع الاصابات والوفيات إلى (763 إصابة و7 وفيات) أما إيران فاعلنت وصول الإصابات والوفيات إلى حوالى 40 إصابة  12 حالة وفاة ، فيما اتخذت دول مجاورة لإيران خطوات حمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى