دولي

فيروس كورونا يقترب من ترامب والبيت الأبيض : لم يخضع لاختبار 

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يخضع لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا رغم أن‭‭ ‬‬اثنين على الأقل من أعضاء الكونجرس الذين التقى معهم في الآونة الأخيرة أعلنا خضوعهما للحجر الصحي الذاتي بعد حضور مؤتمر مع شخص تأكدت إصابته بالفيروس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشمان في بيان : “الرئيس لم يخضع لاختبار الكشف عن مرض كوفيد-19 لأنه لم يتعامل عن قرب لفترة طويلة مع أي مريض تأكدت إصابته بكوفيد-19 كما لم تظهر عليه أي أعراض”.

وأضافت :” الرئيس ترامب لا يزال في صحة ممتازة وسيواصل طبيبه متابعته عن كثب”.

الرئيس ترامب

ويخضع خمسة أعضاء في الكونغرس بينهم جمهوريان على الأقل تواصلوا عن كثب مع ترامب في الأيام الأخيرة، لحجر صحي طوعي من يوم الإثنين 9 مارس بعدما تعرضوا للفيروس بدون أن تظهر عليهم أعراض.

وواحد من هذين الجمهوريين سافر يوم الإثنين في الطائرة الرئاسية، في حين أن الثاني رافق ترامب في زيارة رسمية يوم الجمعة 6 مارس.

وأعلن نائب الرئيس مايك بنس أنه لم يخضع هو أيضا لأي فحوصات، خلال مؤتمر صحافي عقده فريق تنسيق الجهود الأميركية لمكافحة الوباء في البيت الأبيض.

 وقال ترامب خلال المؤتمر الصحافي نفسه إن فيروس كورونا المستجد “باغت” العالم، مطالبا الكونغرس باتخاذ تدابير قريبا لتخفيف الضغط عن الاقتصاد الأميركي.

وأكد ترامب أنه سيعقد الثلاثاء مؤتمرا صحافيا يعرض فيه بالتفصيل هذه التدابير “الكبرى” و”الواسعة النطاق”.

وأوضح أن المطلوب مساعدة الموظفين وكذلك الشركات حتى “لا تتكبد كلفة أمر ليست مسؤولة عنه” وأضاف :”هذا ليس ذنب بلدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى