غير مصنف

فيسبوك تسمح لك الآن بنقل صورك وفيديوهاتك إلى Google Photos

كشفت شركة فيسبوك، اليوم الاثنين، عن إطلاق أداة جديدة تتيح لمستخدميها نقل صورهم الخاصة ومقاطع الفيديو من الشبكة مباشرةً إلى خدمات أخرى، وستكون البداية مع خدمة Google Photos.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: “إننا في فيسبوك نعتقد أنه إن كنت تشارك البيانات مع خدمة ما، فيجب أن تكون قادرًا على نقلها إلى خدمة أخرى”.

مضيفًة: “هذا هو مبدأ قابلية نقل البيانات، والذي يمنح الناس التحكم والاختيار مع تشجيع الابتكار أيضًا”.

وأوضحت فيسبوك، التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.48 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلى أن هذا القرار يأتي بعد التشاور مع صناع السياسات، والمنظمين، والأكاديميين، وغيرهم.

كما أشارت إلى أنها منذ نحو 10 سنوات، تتيح للمستخدمين تنزيل المعلومات الخاصة بهم من فيسبوك.

أما عن أداة نقل الصور الجديدة التي سوف يبدأ طرحها اعتبارًا من اليوم، فقالت الشركة  أنها قائمة على الشفرة التي طُورت من خلالها في مشروع نقل البيانات المفتوح المصدر، وسوف تكون الميزة متاحةً في البداية في إيرلندا، على أن تُتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول من 2020.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الأداة الجديدة من خلال إعدادات فيسبوك داخل قسم (معلومات فيسبوك) Facebook Information، وهو المكان ذاته الذي يمكن منه تنزيل المعلومات.

وحفاظًا على الخصوصية، فإن جميع البيانات التي تُنقل إلى خدمة Google Photos مشفرة، حيث وتقول الشركة أنها ستعمل على تشفير الصور أثناء نقلها، كما ستطلب كلمة مرور المستخدم قبل البدء بعملية النقل وذلك للمزيد من الحماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى