علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تعلن عن نسخة من “إنستجرام” مخصصة للأطفال ويشرف عليها الأباء

أعلن آدم موسيري، رئيس شركة إنستجرام، أن من بين أولويات فيسبوك في الفترة المقبلة إنشاء تطبيق انستجرام مخصّص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

وبحسب منشورٍ داخلي للشركة، فإنَّ موسيري سيشرف على المشروع بينما يترأسه نائبة رئيس فيسبوك بافني ديوانجي، والتي قادت تطوير برنامج يوتيوب كيدز وبرامج أخرى مخصّصة للأطفال عندما كانت تعمل في جوجل.

وقال موسيري: إن الشركة المملوكة لشركة فيسبوك تعرف أن الكثير من الأطفال يرغبون في استخدام إنستجرام، لكن لا توجد خطة مفصلة حتى الآن.

وأضاف: جزء من الحل هو إنشاء نسخة من إنستجرام للأطفال حيث يتمتع الآباء بالشفافية أو السيطرة، ونحاول استكشاف هذا الحل.

انستجرام للأطفال

وتمنع سياسة إنستجرام الحالية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من استخدام المنصة.

من جانبه، قال جو أوزبورن المتحدث باسم فيسبوك: نحن نعمل على إنشاء منتجات إضافية – كما فعلنا مع Messenger Kids – مناسبة للأطفال ويديرها الآباء.

وأضاف: نحن نستكشف جلب تجربة يتحكم فيها الوالدان إلى إنستجرام لمساعدة الأطفال على مواكبة الأصدقاء واكتشاف هوايات واهتمامات جديدة وغير ذلك.

وتركز مجموعة منتجات المجتمع الخاصة بإنستجرام على قضايا الخصوصية والأمان لضمان أفضل تجربة ممكنة للمراهقين.

كما يعمل مسؤولي انستجرام على تطوير أدوات معتمدة على الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي في التنبؤ بالأعمار لحماية المستخدمين الصغار، في حال قيامهم بتعديل أعمارهم الحقيقية عند إنشاء الحسابات الشخصية. ومن بين أبرز ميزات الحماية حجب تعليقات البالغين من الأطفال وإزالة اقتراحات حسابات المراهقين عنهم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات