أخبارمصر

في ظل ارتفاع الإصابات.. مستشارة وزيرة الصحة: الموجة الرابعة من كورونا قادمة

مع عودة الاصابات إلى الارتفاع، قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، إن الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد قادمة، لكن لم يتضح مؤشرات قوتها حتى الآن.

وأوضحت نهى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، مساء أمس الإثنين، أن الدراسات والأبحاث العلمية تشير إلى أن الحرارة والرطوبة من العوامل المؤثرة في إضعاف فيروس كورونا.

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة إلى أنه لا يوجد أي آثار تدل على ظهور متحور دلتا في مصر مثل التي تشهدها دول أخرى انتشر بها المتحور وتسبب في ارتفاع نسبة الإصابة وزيادة الوفيات بين الأطفال.

كما أوضحت أن اللقاحات المتوفرة حتى الآن قادرة على مواجهة جميع السلالات المتحورة من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصر انتهت من تصنيع أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني.

ارتفاع الإصابات بكورونا

وتشهد مصر خلال الأيام الماضية، عودة معدل الإصابات بفيروس كورونا إلى الارتفاع، وسط مناشدات يومية من السلطات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال بيان وزارة الصحة، مساء أمس الإثنين، أن مصر سجلت 51 حالة إصابة جديدة بالفيروس، لتواصل تسجيل ارتفاعا في معدل الإصابات على مدار الأسبوع.

وكانت مصر سجلت 31 حالة إصابة الثلاثاء الماضي، و38 حالة الأربعاء، و42 حالة الخميس، و45 حالة الجمعة، و47 حالة السبت، و49 حالة الأحد.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس التاجي في مصر إلى 284 ألفا و362 حالة، توفي منهم 16 ألفا و535 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى