مصر

  قاتل نجي من الإعدام وخرج من السجن بعفو رئاسي يتصدر قائمة فوربس 

تصدرت مجموعة طلعت مصطفى، التي يملكها هشام طلعت مصطفى، قاتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، والذي أحيل للإعدام قبل أن تلغي محكمة النقض الحكم وتخففه إلى 15 سنة، ومن ثم خرج بعفو رئاسي،  قائمة الشركات العقارية في تقرير مجلة فوربس الشرق الأوسط.

قائمة فوربس 

وكشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022″، التي تضم الشركات الأكثر ربحية والأعلى من حيث القيمة السوقية والأصول.

وتصدرت مـجـمـوعـة طلعت مصطفى القابضة، القطاع العقاري المصري في تصنيف فوربس باعتبارها أكبر شركة عقارية عامة مدرجة بإجمالي أصول 7.5 مليار دولار ، كما احتلت المركز الخامس في قائمة أقوى 50 شركة في مصر.

هشام طلعت مصطفى 

وأشارت مجلة فوربس الشرق الأوسط في عددها الصادر عن شهر يونيو الجاري والذي يخصص لتصنيف وترتيب أقوى الشركات العاملة بالشرق الأوسط إلى أن مجموعة طلعت مصطفى طورت أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وباعت أكثر من 90 ألف وحدة ، وتمتلك محفظة أراضي تبلغ 74 مليون متر مربع .

وأوضح التقرير أن من أهم مشروعات طلعت مصطفى مدينة الرحاب التى يقطنها 200 ألف نسمة ، ومدينتى التى تستوعب 750 ألف ساكن

كما لفتت فوربس إلى أن طلعت مصطفى وضعت مؤخرا حجر أساس مدينة نور التي تبلغ مساحتها 5 آلاف فدان أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

و تصدر هشام طلعت مصطفى قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالقطاع العقاري المصري، فى عام 2021 أيضاً، بعد أن تم اختياره ضمن القائمة السنوية لمجلة «فوربس الشرق الأوسط»، لأقوى الرؤساء التنفيذيين في 2021 في كافة المجالات.

وجاء هذا الاختيار بناءً على تأثيره وخبراته وإنجازاته الشخصية والعملية خلال عام 2020، وتتويجًا للإنجازات التي حققتها مجموعة طلعت مصطفى على مستوى القطاع والمجتمع والدولة.

وقال مراد علي: صورة سيئة أن يتصدر مجرم أستأجر ضابط أمن دولة لقتل عشيقته غلاف مجلة #فوربس كأكبر رجل أعمال في #مصر، بينما #صفوان_ثابت مؤسس #جهينة في المعتقل لأنه رفض التنازل عن شركته. مكان #هشام_طلعت_مصطفي السجن والعفو الرئاسي عنه وتكريمه خطيئة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى