أخباررياضةمصر

“بينهم أردوغان والسيسي”.. قادة العالم في قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم

توجه عدد من رؤساء العالم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

قادة العالم في قطر

ووصل إلى الدوحة، وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في ساعة متأخرة من مساء السبت، كما وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر صباح اليوم.

كما توجه الأحد، ممثل أمير الكويت، وولي العهد إلى قطر، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، في وقت سابق، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وصل إلى الدوحة، لحضور مراسم افتتاح كأس العالم.

كما وصل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى العاصمة القطرية، بحسب ما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية.

كذلك وصل صباح الأحد إلى الدوحة بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم باستاد البيت.

ووصل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي بدأ في السادسة مساء اليوم، على استاد البيت.

ومن أميركا الجنوبية، وصل إلى الدوحة نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ألفريدو بوريرو، لتمثيل بلاده في حفل الافتتاح. علماً بأن المنتخب القطري يواجه نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية.

كأس العالم قطر 2022

وتأتي دعوة السيسى لحضور حفل الافتتاح في إطار تحسين العلاقات بين قطر ومصر مطلع العام الماضي، بعد خلاف سياسي أدى إلى مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة لمدة ثلاث سنوات.

وشهد الحفل الافتتاحي، مصافحة بين السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وظهر بجوارهم أمير دولة قطر تميم بن حمد.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم مابين 20 نوفمبر، و18 ديسمبر المقبل.

وتنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت”، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال، على مدار البطولة التي تستمر 29 يوماً، وتشهد مشاركة 32 من أبرز منتخبات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى