مصر

مهاب مميش في تصريحات جديدة: قانون قناة السويس”سرطان يفتح الباب لوجود أجانب”

بعد حذف تصريحاته لـ”المصري اليوم”، جدد الفريق “مهاب مميش”، الرئيس السابق لهيئة قناة السويس، رفضه القاطع لمشروع القانون الجديد، مؤكداً أنه “سرطان يفتح الباب لوجود أجانب”.

قانون القناة السويس

ونشر موقع “بصراحة” الإخباري تصريحات جديدة لـ “مميش”، قال فيها: “مشروع القانون الجديد الخاص بصندوق هيئة قناة السويس هو مدخل للأجانب في القناة وبداية للسرطان، وهو مرفوض بشكل قاطع”.

وأضاف قائلاً: “مشروع القانون المطروح أمام مجلس النواب “حساس جدا”، لأنه سيفتح الباب أمام الأجانب لدخول القناة تحت شعار الاستثمار”.

وتابع مميش: “مش علشان شوية فلوس نسيب القناة للأجنبي ويوجد طرق كثيرة نجيب منها فلوس ونعمل منها استثمارات”.

وأكد الفريق مهاب مميش أن “قناة السويس لا يوجد بها أي موظف أجنبي، فهي تدار من المصريين وبسواعد مصرية وبفضل الله حققت نجاح كبير خلال السنوات الماضية وتحديدا بعد مشروع القناة الجديدة الذى نفذه الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبهر العالم به”.

واختتم بالقول: “مصر يقودها رئيس وطني مخلص وطاهر اليد ويعمل طوال الوقت لمصلحة المصريين وبالتأكيد لن يقبل أبداً التفريط في نقطة واحدة من المجرى الملاحي لقناة السويس أو أي تهديد لها”.

حذف تصريحات مميش

وكانت صحيفة “المصري اليوم: قد حذفت تصريحات أدلى بها ممش سابقاً أكد فيها أن “مشروع قانون قناة السويس يفتح الباب لوجود أجانب في إدارة القناة وتطبيقه مستحيل”.

وأعرب “مهاب مميش”، وهو مستشار رئيس الجمهورية لشئون الموانئ والرئيس السابق لهيئة قناة السويس، عن تحفظه على أي مقترح يؤدي إلى طرح ممتلكات أو شركات تابعة للقناة في البورصة أو على المستثمرين الأجانب.

وقال للمصري اليوم: “لا داعي لفتح أية أبواب تسمح بوجود تدخلات خارجية في إدارتها مستقبلا”.

لكن تصريحات مميش تم حذفها من على موقع الصحيفة بعد ساعات من نشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى