مصر

قرارات صادمة لوزير النقل : زيادة أسعار التذاكر 25% و ضبطية قضائية ومحاكمات عسكرية

أطلق  الفريق كامل الوزير وزير النقل، سلسلة قرارات صادمة.

وأضاف أن الوزارة أجرت دراسة بشأن رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية ومترو الأنفاق وعرضتها على الجهات المعنية ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية، قائلا: «الكل أجمع على ضرورة تحريكها».

زيادة أسعار التذاكر

وقال إنه سيتم إقرار زيادة طفيفة في أسعار المترو والسكك الحديدية لن تزيد عن 25%، ومن المتوقع أن تتم قبل نهاية أغسطس، مضيفا: «أطالب المواطن بدفع حق الدولة» !! .

وتابع الفريق كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى : «اقترحت أن يكون تحريك سعر التذكرة اعتبارا من أول أغسطس».

منح الضبطية لمهندسي الطرق

وأعلن الوزير، وزير النقل، منح الضبطية القضائية لكل مهندسي الطرق بهدف التمكن من ضبط الميكروباصات وكل وسائل النقل المخالفة على الطرق.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الاثنين، أن المواقف العشوائية على الدائري حاجة توجع القلب، وهناك تعاون بين جميع الجهات المعنية للتطوير والإصلاح، مشددًا على وجود الكثير من المخالفات على الطريق الدائري، قائلًا: الرئيس السيسي لما شاف المخالفات عنفني وكان من حقه يشدنا.

النيابة العسكرية

وقال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة قررت إحالة من يلقون مخلفات الردم على الطريق الدائري، إلى النيابة العسكرية.

وأضاف: «اللي هيرمي مخلفات على الدائري هيتحاكم، ولو في توكتوك طالع على الطريق مخالف، هننزل الولد اللي فيه ونرميه برا الطريق، بعد توفير البديل بتنفيذ الأتوبيس الترددي وطريق الخدمة»، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى