مصر

قرار بمنع من لم يتلقوا لقاح كورونا من العمل بالسياحة

كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة أن الوزير، خالد العناني، سيصدر قرار وزاري يمنع عمل الذين لم يحصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا بالقطاع السياحي.
 
لقاح كورونا
وقال المصدر إن “خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بصدد إصدار قرار وزاري بمنع المنشآت السياحية والفندقية وشركات السياحة ومراكز الغوص والبازارات السياحية من تشغيل العمالة غير الحاصلة على التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي لا تمتلك شهادة من وزارة الصحة بحصولها على جرعات التطعيم”، مؤكدا أن “وزارة السياحة لن تسمح بوجود أي عمالة بالقطاع السياحي غير حاصلة على التطعيم بحلول الشتاء المقبل”.
وأوضح المصدر أن “إيمان الدولة بأهمية السياحة، منحت العاملين بالقطاع السياحي الأولوية للحصول على التطعيم حماية لهم وللسياح”.
يشار إلى أن العاملين في فنادق القاهرة والجيزة، وعددهم نحو 21 ألف عامل، بدأوا في الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وقال مسؤول بالوزارة إن “تطعيم العاملين بالقطاع السياحي إجباريا وليس اختياريا وأن مسألة التطعيم تعتبر قضية أمن قومي”.
 
قطاع السياحة
 
كانت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، قد أكدت أنه لن يسمح لأى موظف بالعمل بأى منشأة سياحية إلا إذا كان حاصل على التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك اعتباراً من ١ يوليو 2021. 
وأوضحت في تصريحات صحفية أنه بنهاية شهر يونيو الحالي سوف تنتهى وزارة الصحة من تطعيم 100% من العاملين في قطاع السياحة ضد فيروس كورونا من المقيمين بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.
وقال وزير السياحة والآثار خالد العناني في مقابلة صحفية إن بلاده ستمنح العاملين في قطاع السياحة “أولوية” في تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، دعما للانتعاش السياحي الحالي بعد الانهيار في العام الماضي، بحسب فرانس برس.
وخسر قطاع السياحة نحو 60 بالمئة من إيراداته في عام 2020، بسبب فيروس كورونا، وفقا للعناني.
وقال إن الدولة حققت عائدات سياحية قدرها 13 مليار دولار في 2019، غير أن هذا الرقم انخفض إلى 4 مليارات في 2020 بسبب الوباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى