مصر

جنايات البحر الأحمر تقضي بإعدام 10 أشخاص بينهم 8 أجانب في قضية “الهيروين الكبرى”

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم الأحد، بإعدام 10 متهمين، بينهم 8 أجانب و2 مصريين، بتهمة تهريب 2 طن من الهيروين عبر البحر الأحمر، في قضية “الهيروين الكبرى“.

كان المتهمين، وهم 7 باكستانيين و2 مصريين ومواطن إيراني، قاموا بجلب أكثر من ٢ طن هيروين بالبحر الأحمر، تقدر قيمتها بحوالي ٢ مليار و50 مليون جنيه، وقاموا بإخفاء الهيرويين في غرفة سرية على ظهر إحدى السفن البحرية.

قضية الهيروين الكبرى

وتمكنت القوات الأمنية من السيطرة على السفينة وضبطها وطاقمها المكون من (7 أشخاص) وأسفرت أعمال التفتيش، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سرى تم إعداده خصيصاً بجسم السفينة لهذا الغرض.

وبحسب البيان الأمني، تم ضبط 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها (2 طن و147 كيلو جراما)، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت جميعها 99 كيلو جرام، بالإضافة إلى مبالغ مالية قدرها (305 آلاف ريال إيرانى، 3375 روبية باكستانية، 171 دولارا أمريكيا)، و4 هواتف محمولة، وقُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالى مليارين و50 مليون جنيه.

يذكر أن منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان تنتقد بشكل منتظم “الارتفاع الملحوظ” في عدد أحكام الإعدام التي تم تنفيذها خلال السنوات السبع الاخيرة في مصر، والتي تضاعفت ثلاث مرات العام الماضي لتصل الى 107 إعدامات تم تنفيذها مقارنة ب32 في العام 2019 .

وبحسب منظمة العفو الدولية فإن مصر تحتل المرتبة الثالثة على قائمة الدول التي تنفذ أكبر عدد من الإعدامات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى