عربي

قطر تتهم السعودية باختطاف مواطنين قطريين وإخفائهم قسريًا

أصدرت “اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان” في قطر، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا أعلنت فيه الاختفاء القسري للمواطن القطري “علي ناصر علي جار الله” وابنه “عبد الهادي”، في المملكة العربية السعودية منذ 18 أغسطس الجاري.

وحملت اللجنة السلطات السعودية المسئولية الكاملة عن سلامتهم، وطالبت بالكشف الفوري عن مصيرهما، والإفراج عنهما.

وكشف بيان اللجنة عن “تلقيهم معلومات مؤكدة من مصادر موثوقة، بشأن الاختفاء القسري للمواطن القطري علي ناصر جار الله (70 سنة)، وابنه عبد الهادي (17 سنة)، في السعودية، مؤكدة أن المواطن القطري وابنه دخلا إلى السعودية بموجب تصريح عائلي، 15 أغسطس الجاري”.

وأعربت اللجنة عن “قلقها البالغ “، مؤكدة أن ذلك “يخالف كافة المواثيق الدولية والإقليمية، لما فيه من انتهاك واضح لحقهما في الحرية والأمان”.

كما دعت اللجنة “المفوض السامي لحقوق الإنسان، والفريق الأممي المعني بحقوق الإنسان، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إلى التدخل الفوري لإنقاذ القطريين المختفين قسريًّا لدى السعودية على خلفية الأزمة منذ 2017”.

وبالإعلان عن اختفاء المواطنين القطريين اليوم، تكون السلطات السعودية قد اعتقلت ستة مواطنين قطريين منذ نشوب الأزمة الخليجية الناجمة عن إعلان السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض حصار بري وجوي وبحري على الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى