عربي

 قمة ثلاثية “مصرية أردنية فلسطينية” على مستوى الرؤساء بالقاهرة غداً الخميس 

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن عقد قمة ثلاثية “فلسطينية مصرية أردنية” في القاهرة غداً الخميس، لبحث بناء موقف عربي موحد حيال استئناف المباحثات مع الجانب الأميركي بشأن مفاوضات السلام.

وأوضحت الوكالة، أن الهدف من القمة “حث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين، من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين”.

ونقلت الوكالة عن سفير دولة فلسطين لدى مصر، دياب اللوح، قوله إن الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة الأربعاء في زيارة رسمية.

قمة ثلاثية

في الوقت نفسه، صرح مسؤول فلسطيني لوكالة “رويترز” إن “القمة ستضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني”.

وأفاد مصدر سياسي أردني، أن أجندة الاجتماع الثلاثي تتضمن أولوية تنسيق المواقف قبيل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورية التي ستبدأ الشهر الحالي، علماً بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلقي خطاباً في هذه المناسبة.

وتأتي هذه القمة بعد أيام من لقاء عقد في واشنطن جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حث حكومة الاحتلال على القيام بمبادرات اقتصادية تجاه السلطة الفلسطينية لتقويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى