أخباراقتصادمصر

أجيليتي الكويتية تستحوذ على خدمات لوجستية فى قناة السويس

تعتزم شركة أجيليتي الكويتية إنشاء وتشغيل مركزين للخدمات اللوجستية والجمركية في المنطقة الصناعية بالعين السخنة وشرق بورسعيد، باستثمارات قدرها 60 مليون دولار، وذلك بموجب اتفاقية وقعتها الشركة مع المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس أمس، وفقا لبيان المنطقة.

 قناة السويس

 سيعمل المركزان على أتمتة النظم والأعمال داخل الدوائر الجمركية الخاصة بالمنطقة والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية المعنية بأعمال فحص الشحنات. 

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس وليد جمال الدين إن “الاتفاقية الجديدة ستساهم في تسهيل الإجراءات الخاصة بالإفراج الجمركي عن السلع والبضائع، وبالتعاون مع نظام نافذة مما يقلل من زمن الإفراج الجمركي وعدم تكدس البضائع”.

جرى توقيع الاتفاقية على هامش ملتقى الأعمال المصري الكويتي أمس بالقاهرة، حيث التقى وزير التجارة والصناعة أحمد سمير وفدا يضم 48 مستثمرا كويتيا، وفقا لبيان الوزارة. 

وكانت هناك تكهنات في الأشهر القليلة الماضية بتدفقات استثمارات كويتية إلى السوق المصرية، على غرار تعهدات الدول الخليجية الأخرى بضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 22 مليار دولار لمساعدة الاقتصاد المصري في التغلب على الرياح المعاكسة العالمية.

واستغل الخليج العربي الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها مصر للاستحواذ على عشرات الشركات والمشروعات.

و يتطلع القطاع الخاص الكويتي إلى الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة والتطوير العقاري والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والزراعة والتصنيع الغذائي، وفقا لبيان منفصل. وأعرب الوفد أيضا عن اهتمامه بالقطاع المصرفي بدعم من سجل حافل بالنجاحات للكيانات المصرفية الكويتية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى