مصر

قنوات أجهزة سيادية تذيع عظة الأحد التي يلقيها تواضروس: تقاطع شيخ الأزهر

فى الوقت الذي شكا فيه شيخ الازهر أحمد الطيب مراراً من عدم السماح له بالظهور على أي من القنوات الفضائية، فيما يشبه المقاطعة، أعلنت عدد من الفضائيات التابعة لأجهزة سيادية، عرض عظة الأحد التي يلقيها تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية .

قنوات أجهزة سيادية تذيع عظة الأحد

والقنوات الفضائية التي تذيع عظة الأحد التي سيلقيها تواضروس الثاني هي (أون تي ڤي، دي إم سي، سي بي سي، الحياة).

كان تواضروس الثاني قد ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد ٢٩ من شهر مارس الماضي.

كما ألقى عظة أخرى يوم ٧ يونيو في مناسبة عيد حلول الروح القدس (العنصرة)، وثالثة يوم ١٥ أغسطس خلال صوم السيدة العذراء.

شيخ الأزهر

واشتكى الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر من حصاره الإعلامي، و إغلاق القنوات التلفزيونية والصحف أبوابها أمام الأزهر ومشايخه.

وقال “لو أردنا أن نرد بمقال رأي في صحيفة على آخر يشتم ويهاجم الأزهر، لا يُسمح لهذا المقال بالنشر، إلا بعد عناء شديد، وقد لا يرى النور”، لافتا إلى وجود حملة إعلامية “تصب في صالح تنظيم داعش (تنظيم الدولة )”.

وكشف الطيب خلال تصريحات تليفزيونية سابقة أن العلاقة بين الأزهر والإعلام وصلت مرحلة غير مسبوقة من الخلاف، ولم يُخْف في أغلب تصريحاته ولقاءاته امتعاضه، واتهام الإعلام بأنه تحوّل إلى “منابر للكذب والتضليل وترويج الإشاعات”.

ويتعرض شيخ الأزهر للهجوم مراراً من أبواق النظام وعلى رأسهم، البرلماني محمد أبو حامد والمذيع محمد الباز ، والمذيع خالد أبو بكر.

فى المقابل يحظى تواضروس الثاني بحصانة إعلامية، حيث لا يتعرض للنقد تماماً، وتتجاوز وسائل الإعلام الأخبار السلبية بحق الأقباط والكنائس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى