أخبارمصر

قوات الوفاق الليبية تعلن القبض على 18 مصرياً في صبراتة

أعلنت غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، عن إلقاء القبض على 18 شخصاً، قالت إنهم أفراد في “مجموعة خارجة عن القانون” ويحملون الجنسية المصرية.

وجاء في بيان نشرته غرفة عمليات “بركان الغضب” على موقع “فيسبوك” الأحد، إن قوة العمليات المشتركة قامت “بمداهمة وكر لمجموعة خارجة عن القانون” في سوق العلالقة بصبراتة.

وأضافت أن العملية أسفرت عن القبض على 18 مصريا “يعملون بشكل غير قانوني”.

وأوضحت أنه : “تقرر إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوقيع أشد العقوبات التي يستحقونها قبل ترحيلهم لمصر”.

 

القبض على 18 مصرياً في صبراتة

وجاء إعلان غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، عن إلقاء القبض على 18 مصرياً، بعد يوم من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن نواياه فى التدخل العسكري فى ليبيا.

 

تدخل مصر فى ليبيا

و أكد السيسي السبت، أن أي تدخل مباشر لمصر في ليبيا بات له شرعية دولية، مشيراً إلى أنه يعتز بما وصلت إليه قوات الجيش المصري من نظم تسليح.

وقال: “أي تدخل مباشر في ليبيا سيهدف لتأمين الحدود ووقف إطلاق النار. 

وأضاف السيسي إن قيادات هذه القوى الخارجية أمرت ما يصفها بالميليشيات والمرتزقة بالاستعداد “للاعتداء المباشر على مقدرات الشعب الليبي” والتقدم شرقا في ليبيا “لتهديد حدود مصر الغربية ومصالحها بشرق المتوسط”.

ووجه السيسي، من المنطقة العسكرية الغربية، إلى الضباط والجنود والقبائل رسالة بلهجة المستعد للحرب في ما وصفها باللحظة الفارقة، عدد فيها أهداف التدخل المباشر لمصر في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى