عربي

قيس سعيد يتهم النهضة بالسعي لاغتياله ويُحرّف القرآن الكريم (فيديو)

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد أطرافا سياسية، قال إن “مرجعيتها الإسلام”؛ بالسعي لضرب الدولة التونسية، وقال إن محاولات هؤلاء تصل إلى حد السعي لاغتياله.

قيس سعيد يتهم النهضة بالسعي لاغتياله

وزعم سعيّد  أن “لدى رئاسة الجمهورية ما يكفي من الصواريخ على منصات الإطلاق لضرب هؤلاء”، حسب تعبيره.

كما زعم أن أطرافا -وصفها “بـ المتآمرين – تسعى “لتأليب الدول الأجنبية على رئيس الجمهورية وعلى بلادهم”، مشدداً على أنه سيتم التصدي لهم بالقانون.

وتعيش تونس أزمة سياسية حادة منذ  انقلاب قيس سعيّد فى 25 يوليو الماضي، والذي شمل  تجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، ضمن إجراءات استثنائية آخرى.

تحريف القرآن الكريم 

وبخلاف اتهام قيس سعيّد حركة النهضة بالسعي لاغتياله، أثار الرئيس التونسي، جدلاً حينما كرر إحدى الجمل على أنها آيه من القرآن الكريم.

و قال سعيّد: “ليتذكروا قوله سبحانه وتعالى (قل الحق ولو كان على نفسك)”.

وأضاف سعيّد: “أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟ كيف يتعرضون لأعراض الناس ويكذبون؟ والكذب بالنسبة لهم من أدوات السياسة”.

وتابع: “أعرف ما يدبرون وأقول لهم: أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين، بالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل إلى التفكير بالاغتيال والقتل وسفك الدماء”.

وأردف: “يفكرون في الاغتيال ويفكرون في الدماء، سأنتقل إن مت اليوم أو غدا شهيداً إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين، طريق الحق صعبة شاقة، ولكن الحق هو من أسمائه تعالى”، في إشارة إلى محاولة اغتياله.

يذكر أن سعيد معجب بنموذج السيسي فى مصر ويكرره تماماً حتى باستدلالاته الخاطئة بالقرآن الكريم.

وكان سعيّد قد زار مصر قبل انقلابه، وبدأ فى تنفيذ الإنقلاب عقب عودته من القاهرة مباشرة، و التي قال أنه سيجد علاج أزمات تونس فيها.

وتساند مصر والإمارات والسعودية انقلاب  الرئيس التونسي وتعهدت بدعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى