مصر

كامل الوزير يهاجم النقابات العمالية.. ويصرح “السيسي وعد بترقيتي”

تصريحات مثيرة للجدل أطلقها “كامل الوزير” وزير النقل المصري، على مدار اليومين الماضيين، دارت حول بدلات الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة، والهجوم على النقابات العمالية، كما كشف عن وعد للسيسي بترقيته.

الهجوم على النقابات العمالية.

حيث شن اليوم وزير النقل المصري، هجوما حادا على النقابات العمالية في قطاع النقل، متهما إياهم بعرقلة أي عمليات تطوير داخل القطاع بحجة الدفاع عن حقوق العاملين.

وأشار خلال مشاركته في اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبدالواحد اليوم، إلى ضرورة وضع حد لما وصفه تجاوزات النقابات العمالية.

وقال الوزير: “النقابات العمالية بتقوي العمال على الغلط، وهما مش فاهمين، وكل ما آخد قرار لتطوير هيئة خاسرة، الناس تهيج ويقولك بيشردنا”.

وأضاف: “إزاي مؤسسة خسرانة وعاوزة تاخد أرباح؟!، أنا جاي من مؤسسة متعرفش الكلام دا”.

وطالب الوزير بضرورة أن تعمل النقابات العمالية لصالح الدولة، قائلا: “مش معقول الشركات تبقى خسرانة وييجي نقيب عمال يقعد يشتم فينا”.

وسخر وزير النقل، من العمال في وزارة النقل، قائلا: “العامل دلوقتي مش عايز مستثمر يشغله، لأننا أول ما نقول هنعمل تطوير يقول هيشردونا، هما عايزين يقضوا وقت وياخدوا بسكوت و يروحوا يشتغلوا شغلانة تانية”.

وأشار إلى أن مول محطة مصر نسبة الإشغال به ١٧٪، وباقي المحلات فيها “قطط وكلاب”، قائلا: ولما نجيب مستثمر يقولك لأ إحنا هنديرها.. طيب إزاي ما أنت هتخسر؟.​

كما طالب بضرورة “وضع حد لما وصفه تجاوزات النقابات العمالية”.

وكان الوزير قد اعطى مول محطة مصر والجراج وقطار النوم كحق انتفاع لأحد زملائه بالهيئة الهندسية بالأمر المباشر .

بدلات العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي حديثه مع صحفي النظام، أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أعلن الوزير، عن “صرف بدل انتقال للموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بقيمة 80 جنيهاً يومياً لنحو 52 ألفاً و300 موظف”.

ولاقت تصريحات الوزير حالة من الغضب الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب الكلفة الباهظة التي ستتكفلها الدولة، وجاءت بعض تغريدات المواطنين على تويتر كما يلي:

وعد السيسي بترقية الوزير.

 

وحول الكشف عن الغاز في أنفاق قناة السويس، قال كامل الوزير في لقائه مع أحمد موسى: “الخبراء الألمان كانوا رافضين و حذرونا من فكرة حفر أنفاق قناة السويس بسبب صعوبة التربة”.

وأضاف: ” الرئيس عبد الفتاح السيسي قال لي لو لقينا غاز في الأنفاق هرقيك لفريق”.

وقال وزير النقل المصري كامل الوزير، إن عبدالفتاح السيسي كان يهاتفه أكثر من مرة يوميا بعد صلاة الفجر، للمتابعة والاطمئنان على سير العمل في حفر أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد.

وكشف الوزير إنه بكى في اليوم الأول لبدء أعمال الحفر في مشاريع أنفاق قناة السويس يوم 7 أغسطس 2018 ، بعد تعرض ماكينات الحفر للتعطل.

وأضاف: “”بكيت بعد توقف ماكينات الحفر بالإسماعيلية في أول يوم وكان ذلك بعد صلاة الفجر مباشرة، وقال لي الرئيس: وحياة دموعك يا كامل ربنا هيوفقنا وننجح”.

كما زعم الوزير ، أن المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” طلبت المصريين للعمل في ألمانيا والحصول على الجنسية الألمانية، لافتًا إلى أن صاحب شركة ألمانية كبرى للمقاولات قال عن المصريين “لم أرى في حياتي شعب ذكي ولديه إصرار مثل المصريين”.

وزعم الوزير، إنه سيذكر السيسي في مذكراته ويتحدث عن علاقته بالله، وسعيه للحفاظ على مصالح الشعب المصري.

وأثارت تصريحات الوزير المصري الكثير من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت بعض التغريدات في موقع التواصل الإجتماعي تويتر كما يلي:

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى