عربي

كبير حاخامات إسرائيل يزور الإمارات ويفتتح مدرسة يهودية في دبي

كشفت وسائل إعلام عبرية، إن حاخام إسرائيل الأكبر “يتسحاق يوسيف”، وصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لافتتاح مدرسة يهودية ومعبدا أبوظبي.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن يتسحاق يوسيف، الحاخام الأكبر لدى السفارديم (اليهود المتدينين الشرقيين)، وصل إلى الإمارات يوم الخميس الماضي لتعزيز العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، وهي أول زيارة يقوم بها لبلد عربي.

كبير حاخامات إسرائيل

وبحسب الصحيفة، سيفتتح يتسحاق خلال زيارته للإمارات مدرسة دينية جديدة لليهود في دبي، ويشارك في مراسم احتفالية مع رئيس الجالية اليهودية هناك الحاخام ليفي دوخمان.

وخلال الزيارة سيلتقي الحاخام، مع كبار المسؤولين في الإمارات ويفتتح حضانة يهودية جديدة، ويتفقد المطعم الجديد في برج خليفة الذي يقدم الطعام وفق الشريعة اليهودية.

وسيزور يتسحاق يوسيف مركز الجالية اليهودية وكنيس بيت تيفيلا في دبي، كما يفتتح الحاخام الإسرائيلي الأكبر معبدا يهوديا جديدا في أبو ظبي.

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يعيش في الإمارات نحو 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبو ظبي.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع واعتبرها الفلسطينيون والعرب “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.‎

يتسحاق يوسيف

وقال د. صالح النعامي : الحاخام الأكبر الشرقي لإسرائيل اسحاق يوسيف من أحط مرجعيات الإفتاء وأكثرها تطرفا أفتى قبل 3 أعوام بوجوب طرد الفلسطينيين إلى السعودية، كما دافع عن الإعدامات الميدانية التي ينفذها الجنود الصهاينة ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى