مصر

كريم الديواني مندوب السيسي الشخصي يثير الغضب مجددًا بتغريدات “تحرش”

أثار كريم الديواني، مندوب الرئيس عبدالفتاح السيسي الشخصي، وأمين رئاسة الجمهورية، موجة واسعة من الانتقادات، عقب نشره تغريدات “تحرش” على الفيسبوك بشأن منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ.

وكتب “الديواني” على صفحته الشخصية بالـ”فيسبوك”: “في مؤتمر شباب العالم، حيث البنات من هنا ومن هناك، و بخصوص اللي كتبته آخر مرة، وهو إذا كانت البنات أحلوت ولا أنا اللي نفسي بقت حلوة، لأ الصراحة أنا اللي نفسي بقت حلوة أوي، بس خلاص، اتسدت تمامًا”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
وأثارت تغريدات الديواني استياء وغضب عموم المصريين، كما أغضبت عددًا من منظمين المنتدى.

حيث شن حساب “عدنان رضا”، هجومًا على الديواني قائلًا: “دول بتبذل مجهود وبتعمل مؤتمر فيه 8000 واحد من كل دول العالم عشان تبعت رسايل للسلام، وتثبت قدرتها على احتواء وقيادة القارة، ويجي واحد شهواني يدمر كل دا ببوست محتاجين إعادة النظر في كل العقول دي”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
كما قال أيمن مهدي: “الناس اللي مش مقدرة ولا فاهمة أي حاجة عن المجهود والتعب اللي من المشاركين في التنظيم.. لا تعليق”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
وهاجمه “مروان فرج” أحد المشاركين في تنظيم المنتدى، قائلًا: “يعني والله مش عارف اقولك إيه، احنا طالع عنينا في المنتدى وبنشتغل بكل جهد وتركيز وانت بتهرج”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
يذكر أنها ليست المرة الأولى يثير فيها كرريم الديواني، أمين رئاسة الجمهورية، ومندوب السيسي الشخصي، غضب واستياء المصرين، إذ هاجم الديواني الصحفيين في بوست له على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، وقت أزمة اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين للقبض على بعض الصحفيين المعتصمين داخلها في مايو 2016.

وقال كريم الديواني أثناء الأزمة: “للتنويه: لو صدر أي كلام مكتوب على الأكاونت بتاعي يهاجم جوز المطاريد اللي استخبوا زي الفران في نقابة الصحفيين أو أي ابن وسخة بيدافع عنهم من لاحسي الأقلام، فتأكدوا أن ده مش فيروس ولا حاجه.. ده أنا”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
الهجوم بألفاظ نابية على سياسين مصريين.

كما هاجم مندوب السيسي، عددًا من السياسيين المصريين من بينهم المحامي الحقوقي والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة ” خالد علي”، حيث قال: “إلا هو أنتم فاكرين إن خالد علي والأشكال الوسخة اللي زيوا تابوا؟ انسوا طبعًا دول أعداء الوطن”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
وهاجم أيضًا حمدين صباحي، والبرادعي، وجماعة الإخوان المسلمين، قائلًا: “ما هو المثل بيقول: الش**** لو تابت ت****، انهاردة أول مرة أشوف المؤتمر الصحفي بتاع عبده مشتاق. لامم شوية عيال سرسجية وراه وعمال يهذي، يا أستاذ حمدين، أنت مش أنت وأنت جعان”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
وتابع: “لقد نصحت بعض الناس و حذرتهم من موقفهم المشين تجاه مساندة الإرهابيين. السياسة شيء وأمن مصر شيء آخر. لقد اختاروا وعليهم تحمل العواقب الوخيمة الذي سيواجهونها قريباً لأننا سنأتي بكم من منازلكم. مصر وشعبها باقين وأنتم زائلون”.

قضية تيران وصنافير.

كما تناول الديواني، قضية جزيرتي “تيران وصنافير” اللتان أثارتا سخطا واسعا بين المصريين بعد تنازل السيسي عنهما للسعودية.

وقال الديواني تعقيبا على تظاهرات جمعة الأرض: “لكل جربوع بيحاول يصطاد في المية العكرة، روح العب عند الست الوالدة، الشعب ده ميضحكش عليه تاني، ولكل حاقد بائس هلفوت، الناس بتحب الريس ومش حيقلبوا عليه زي ما أنتم فاكرين. مشاكلنا حتتحل، و حنبقى أد الدنيا زي ما هو قال. روحوا العبوا بعيد بقى وحياة أبوكم”.

وأضاف أمين رئاسة الجمهورية: “معلومة سريعة علشان الهري الكتير، الجزيرتين سعوديتين، 1950 السعودية إديتهم لمصر للسيطرة الأمنية على خليج العقبة علشان الحرب مع إسرائيل، حاليا عليها قوات متعددة الجنسيات علشان كان جزء من اتفاقية كامب ديفيد. لكن في الآخر تظل هذه الجزر سعودية، تأكدوا أن مفيش حد فينا أكثر وطنية من الريس، وتأكدوا أنه عمره ما هيبيع بلده مهما حصل، كفاية هري وفتي بقى”.

تغريدات تحرش كريم الديواني مندوب السيسي
الهجوم على ثورة يناير.

وهاجم الديواني مندوب السيسي الشخصي، ثورة يناير، وكال السباب والألفاظ النابية لمن شارك فيها قائلا: “للأسف مازال كلاب يناير ال**** مقتنعين إنها ثورة. ثورة مين يا أهطل منك له لما يكون رموزكم وائل غنيم وغيرهم من الخونة، ثورة مين يا بهايم لما رمزكم تاجر مخدرات وعملتوا منه بطل، فعلا انتم شوية بهايم عايزين الحرق بجاز ***. كل إنسان بيموت، ذنبه في رقبتكم يا أ*** خلق الله”.

وأضاف: “مازالت حثالة يناير معتقدة أنهم هم الذين يفهموا والباقي لا يفهم، مازالت هذه النخبة القذرة تتهم محبي مبارك أنهم عبيده ومحبي الجيش أنهم لاحسي بيادته، الأيام ستظهر كم أنتم أ**** الخلق وسيدفنكم التاريخ ويلفظكم الشعب. ملحوظة: الحثالة التي أتحدث عنها هي التي مازالت تعتقد أن أحداث يناير ثورة مجيدة وليس جزءا من مخطط تدمير مصر”.

وتابع الديواني قائلًا: “زبالين يناير غدارين ومالهومش أمان، معظمهم كانوا بيلحسوا جزم الرئيس مبارك ورجاله سواء من الرئاسة أو الشرطة أو الجيش وهارينهم طلبات وخدمات، وفي الآخر غدروا وطعنوه في ظهره. نفس الشيء مع الأخوان، تحالفوا معهم رغم و**** في ميدان التحرير في أحداث يناير وبعد كدة غدروا بيهم. إنها سمة من سمات أو*** يناير، الغدر أو الحمورية”.

ويكلف السيسي، مندوبه كريم الديواني، النيابة عنه في الكثير من المناسبات، كانت آخرها تقديمه برقية تهنئة إلى فاوستن أركانج تواديرا، رئيس إفريقيا الوسطى، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى.

وأوفد السيسي، الديوانى في 2 ديسمبر الماضي، إلى سفارة جمهورية إفريقيا الوسطى للتهنئة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى