مصر

“كورال سجن وادي النطرون” يثير سخرية واستهزاء المصريين

أثار مقطع فيديو، لمجموعة من سجناء مجمع سجون وادي النطرون الجديد، وهم يشاركون في “كورال غنائي”، سخرية واستهزاء رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر.

وكان رواد مواقع التواصل قد تداولوا مقطع فيديو، يظهر فيه مجموعة من السجناء وهم يؤدون أغاني وطنية أمام عدد من المسؤولين والإعلاميين وأعضاء من منظمات المجتمع المدني، خلال زيارة ميدانية نظمتها وزارة الداخلية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

https://twitter.com/MosikaNow/status/1602620131309404161?s=20&t=VT85x8bzo4b0bxcMJ1hLFQ

كورال سجن وادي النطرون

ونشر أحد المواطنين الموالين للنظام مقطع الفيديو على صفحته، وقال: “منظومة تطوير السجون لجعلها بالفعل تهذيبا وإصلاحاً وتطويراً بدأت بإرادة سياسية حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومستمرة لجعل كل السجون المصرية على أعلى درجة من الكفاءة وللوصول لأعلى معايير حقوق الإنسان الحقيقية”.

وادعى ناشر المقطع ويدعى “أيمن حسين”، أن زيارته لمجمع سجن وادي النطرون كانت مذهلة.

وأضاف: “ما رأيته أثناء زيارتي لمجمع سجون وادي النطرون كان شيئا مذهلا، سأكتب عنه بشكل تفصيلي قريبا، والله لو لم أر بنفسي لما صدقت، مجمع السجون أصبح يشبه المنتجع السياحي ولكن فيه تهذيب وإصلاح وندم على الخطأ من كثيرين، ومهما فعلت الدولة فلن يرضى عنها الدونيون والحثالة والرعاع كارهو كل خير لبلدنا”.

وأثار مقطع الفيديو سخرية واستهزاء رواد موقع تويتر، وأكد نشطاء السوشيال ميديا أن المقطع يأتي لتحسين صورة السجون في ظل الانتقادات التي تواجهها منظمات حقوقية لأوضاع السجون في مصر، والتغطية على الانتهاكات.

يذكر أن منظمات حقوقية أكدت إن الأوضاع في مجمع السجون الجديد، لا تختلف عن سابقيه، فيما يتعلق بالانتهاكات التي تمارس بحق السجناء، خاصة ما تصفه المنظمات بالإهمال الطبي المتعمد الذي أسفر عن وفاة عدد من السجناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى