مصر

كورونا يجتاح البرلمان المصري.. إصابة 6 نواب والمتحدث يؤكد: “مستمرون في الجلسات”

أعلنت مصادر برلمانية عن إصابة النائب “يوسف الشاذلي”، عضو مجلس النواب عن دائرة إبشواي بمحافظة الفيوم، بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل المنزلي، ليصبح النائب السادس الذي يصاب بالفيروس تحت قبة البرلمان المصري.

 وكشفت المصادر أن النائب أجرى التحاليل والأشعة اللازمة التي أثبتت بالفعل إيجابية الحالة وإصابته بالفيروس.

 إصابة 6 نواب بكورونا

كان الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزي، قد أعلن في وقت سابق، أمس الأحد، إصابة النائب “عيد هيكل” بفيروس كورونا، وعزله في إحدى المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج.

 جاء ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان إصابة النواب “عمرو وطني”، و”نشوى الديب”، و”هشام مجدي”، ومن قبلهم النائبة “شيرين فراج”.

 وأكد فوزي أن النائب عيد هيكل شعر ببعض الأعراض التنفسية، ما دفعه إلى إجراء مسحة للكشف عن فيروس كورونا، وثبتت إصابته بالفيروس، موضحًا أنه يعالج حاليًا في إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف فوزي: “مجلس النواب سارع إلى اتخاذ إجراءات تعقيم كافة القاعات وأماكن الاجتماع، استعدادًا لعودة عمل اللجان والجلسات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر”.

من جانبه، قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية والشرابية بمحافظة القاهرة: إن حالة النائب “عمر وطني” الصحية مستقرة، ويتلقى العلاج بإحدى المستشفيات الخاصة، وأنه على تواصل مستمر معه للطمأنينة على صحته.

كما أكد مسعود أنه قرر الدخول في عزل ذاتي في المنزل لمدة 14 يوما، لا سيما بعد اختلاطه مع المواطنين على مدار أيام رمضان حيث كان يوزع شنطًا غذائية على أهالي الدائرة، خاصة في ظل تداعيات أزمة كورونا.

وطالب مسعود جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي وجهت بها الحكومة وعدم التهاون فيها، حفاظا على الصحة العامة، من ضرورة ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كانت مصادر برلمانية مطلعة، قد كشفت أن هناك عددا آخر من النواب أجريت لهم مسحات للتأكد من إصابتهم بكورونا من عدمه، لا سيما بعد ظهور بعض الاعراض التنفسية لديهم، مؤكدة أنهم في انتظار نتائج المسحات.

 يذكر أن البرلمان المصري سيستأنف جلساته العامة في 7 يونيو المقبل، من أجل تمرير الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2020-2021.

 كما ستتم مناقشة قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي من المقرّر تأجيلها إلى العام المقبل، نظرًا لصعوبة إجرائها في موعدها المحدد سلفًا بنهاية العام الجاري، في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى