عربي

شاهد.. كويتي يعتدي بالصفع “عدة مرات” على كاشير مصري في محل عمله

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي في مصر،الأحد، غضبًا واسعًا بعد تداول مقطع فيديو أظهر اعتداء مواطن كويتي على “كاشير مصري”، وصفعه على وجهه عدة مرات، وذلك في محل عمله بجمعية صباح الأحمد، بدولة الكويت.

الاعتداء على مواطن مصري

ويظهر في الفيديو، رجل كان ينتظر الدور لدفع الحساب، وبينما اقترب من الكاشير المصري بدأ بالصراخ، ثم ضربه على وجهه، وظلَّ بعد ذلك يصرخ ليُكرر فعلته مرتين، بينما التزم المُحاسب الصمت، ليتدخل بعد ذلك عنصران من أمن الجمعية ويُبعدان الرجل المُعتدي.

تضامن رئيس جمعية صباح الأحمد

من جانبه، علق ناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد، التي يعمل فيها “وليد” المواطن المصري، في مقطع فيديو آخر، مؤكدًا أن “وليد” اشتكى أكثر من مرة من تعرض العاملين بالجمعية للإهانة، فيما كان يصبره ويذكره بأن النبى محمد تعرض للشيء نفسه.. «فهذا اللي قابلني زيادة».

وعلق العتيبي على قول البعض بأن المعتدي “مجنون”، قائلا: “مجنون يروح الطب النفسي، ما يقعد يمد إيده.. كل ما جاني واحد قال أنا مجنون ولا قالوا معه عصابه.. احنا كلنا فيه عصابة وكلنا متعصبين.. هذه حجة، كل شويه واحد جاي يضرب، واحنا نموت من القهر”.

وتابع العتيبي: “اللي ما يرضيك على أضعف واحد عنده هذا لازم يراجع دينه يراجع مرجلته”، وضاف: “هذا ويضربه ويهينه كنه يهودي يلاقي فلسطين”.

وزاد بالقول: “اقسم بالله عفنا الجمعية وعفنا المنطقة وعنفا الأشكال اللي واللي خلاني اعوف اكتر انا ما اقدر ارد هلع حق اخويا.. حتى تعويض مادي ما عطاه.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وواصل رئيس جمعية صباح الأحمد قائلا: “حسبنا الله ونعم الوكيل، لذلك أقول لكم يا إخوانى الوافدين اللى معانا فى الجروب قدموا استقالتكم.. وترى ما فيكم خير لو ما طلعتوا من الجمعية هذه اللى ما نقدر نرد حقوقكم فيها ولا نقدر ندافع عنكم بناء بناء على ضغوط قبلية ولا ضغوط عائلية”.

وأردف: “والله مافيكم خير إن قعدتم في الجمعية هذه، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، وينضغط على المسكين ويجون يبتزونه بأبسط الأمور.. حتى 100 دينار ما طلع من جيبه وعطاه إيه ولا 50 دينار عطاه إيها ترضية له، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه.. يقولوا مجنون وين المجنون هذا اللي ما رضي يسلم ولا يسوي شي”.

إلقاء القبض على المعتدي

من جانبها أعلنت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم”، قيام السلطات الكويتية بإلقاء القبض على الكويتي الذي اعتدى بالضرب على الشاب المصري، وذلك بعد ضغوط كثيرة تعرض لها الوافد المصري للتنازل عن حقه.

كما أوضح القنصل العام المصري في الكويت، أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية.

وأضاف السفير هشام عسران أن حادثة صفع مصري بالكويت حادث فردي !! رغم تكراره مرارًا .

كما لفت إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري “وليد” الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية “صباح الأحمد” التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها “ناصر ذعار العتيبي”.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى