منوعات

كيف تتخلص من “جير الأسنان” في منزلك؟

يعتبر جير الأسنان مجرد طبقة لزجة بيضاء اللون أو شفافة، تتكون من اللعاب، وفتات الطعام، والبكتيريا، تتجمع على الطبقة الخارجية للأسنان، وإن لم يتم تنظيف تلك الطبقة بصورة يومية، يسبب التهابات اللثة.

جير الأسنان

 ولكن كيف تتخلص من “جير الأسنان” في منزلك؟ 

هذا ما نقدمه لك فيما يلي :

قبل أن نقدم لك طرق التخلص من جير الأسنان، عليك أن تعلم أن إزالة جير الأسنان لا تضر صحة الأسنان، بل أن تراكم جير الأسنان يؤدي إلى ضعفها، فضلاً عن الإصابة بالتسوس، والتهابات اللثة، ونزيفها، وآلام الأسنان المختلفة.

التخلص من جير الأسنان

1ـ غسل الأسنان يوميًا بالمعجون 

إن الحرص على تنظيف الأسنان بالمعجون وفرشاة الأسنان بصورة يومية، وعقب تناول الطعام يؤدي إلى التخلص من الجير الزائد، كما أن لغسول الأسنان، دور هام في تعقيم الفم، والتخلص من الجير.

2ـ استخدام الزيوت النباتية 

يعتبر تدليك الفم والأسنان بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز أو زيت القرنفل، بعد تدفئة الزيت على النار، أحد أهم طرق التخلص من جير الأسنان؛ نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تقلل من وجود بكتيريا الفم، وتحارب التهابات اللثة.

3ـ شرائح تبييض الأسنان

تعمل شرائح تبييض الأسنان التي تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين أحد طرق التي تقلل من تكون جير الأسنان، ومن ثم تقلل خطر الإصابة بالتهابات اللثة، وتسوس الأسنان، ونزيف اللثة.

4ـ  البيكنج صودا 

على الرغم من أن هناك بعض الأطباء الذين منعوا استخدام البيكنج صودا لتبيض الأسنان، فإنها تعمل على التخلص من جير الأسنان، كما أنها تعطي الأسنان درجة أفتح، وأكثر نظافة للفم، ولكن كثرة استخدامها تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وضعف الأسنان.

5ـ الملح

إن إضافة الملح إلى الماء والمضمضة بشكل يومي يعمل على تعقيم الفم، كما أن وضع الملح على فرشاة الأسنان وغسل الأسنان يساعد في التخلص من جير الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى