مصر

 لبنان توقف “مدعي النبوة” بتهمة الإساءة لمصر

أوقفت السلطات اللبنانية شخصاً يدعي “نشأت منذر”، واتهمته بعدة جرائم أبرزها ادعاء النبوة وتهديده مجموعة من الإعلاميين والإساءة إلى مصر.

مدعي النبوة

وقالت صحيفة “النهار” اللبنانية، بأن المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان أوقفت “نشأت”وتم توقيفه في العاصمة اللبنانية بيروت بناء على إشارة النيابة العامة التمييزية، ويخضع حاليا للتحقيق.

وأكدت مصادر قضائية للصحيفة أن “مدعي النبوة أوقف في نظارة أمن الدولة في بيروت، بناء على الإخبار المقدم من القاضي الشيخ وائل شبارو، والمحامين محمد زياد جعفيل ونور الدين بعلبكي، والذي تأيد لاحقا بإخبار من أمين دار الفتوى في لبنان، الشيخ أمين الكردي، بناء على توجيهات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وطلب من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه وبحق وكل من يظهره التحقيق مشاركا معه، استنادا لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات”.

مدعي النبوة طبال

وكشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “مدعي النبوة” اللبناني نشأت عبد النور الذي يطلق على نفسه اسم “الحكيم نشأت منذر”، كان يعمل طبالا في أحد الكازينوهات في لبنان.

وتداول النشطاء صورة قديمة لـ”نشأت” والتي ظهر خلالها ضمن أعضاء فرقة موسيقية ممسكا بآلة “الطبلة” بين يديه.

وبرز عبد النور بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقديمه من قبل عالمة الفلك كارمن شماس بفيديو على صفحتها بموقع “فيسبوك” الذي قالت فيه “هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض انطلاقا من أرض لبنان الحبيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى