عربي

لقاء مرتقب بين “العراق ومصر والأردن” في القاهرة الثلاثاء المقبل

قالت صحيفة “الصباح” العراقية، اليوم الأحد، أن اجتماعا مرتقبا سيجرى في القاهرة الثلاثاء المقبل، يجمع ​بين وزراء خارجية​ (مصر والعراق والأردن)، لبحث الاتفاقيات التي وقع عليها قادة الدول الثلاث في شهر أغسطس الماضي.

قمة ثلاثية

وكشفت الصحيفة أن الاجتماع المرتقب سيجرى في القاهرة ويجمع ​بين وزير الخارجية​ العراقي ​فؤاد حسين​ بنظيره المصري ​سامح شكري​ والأردني ​أيمن الصفدي.

كما أشارت إلى أن الوفد العراقي سيلتقي خلال زيارته للقاهرة بالمسؤولين الحكوميين المصريين من أجل التنسيق لعقد اجتماع اللجنة العراقية – المصرية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين في ​بغداد​ قريبا.

كما سيلتقي الوفد العراقي بالأمين العام للجامعة العربية ​أحمد أبو الغيط​ لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العربية.

خط بري

وكانت وزارة النقل العراقية، قد كشفت في أواخر سبتمبر الماضي، عن وجود تفاهمات لتدشين خط بري جديد يربط بين (العراق ومصر) ويمر عبر الأراضي الأردنية.

وكشف مصدر عراقي، أن المشروع الجديد، عرضه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال القمة الثلاثية التي عقدت مؤخرا في عمان.

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كان قد عقد قمة ثلاثية في أغسطس الماضي، مع عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في عمّان.

وتُعد القمة هي الثالثة بين عمان والقاهرة وبغداد، إذ عقدت الأولى في مصر في مارس 2019، والثانية في الولايات المتحدة في سبتمبر من العام ذاته.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى