مصر

لماذا لم يحضر محمد صلاح حفل اختيار افضل لاعب فى الغردقة ؟

تسبب عدم حضور محمد صلاح حفل اختيار افضل لاعب فى افريقيا، والذي فاز بجائزته النجم السنغالي ساديو ماني فى هجوم عنيف عليه.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي إن صلاح لم يحضر الحفل لسابق علمه بفوز ساديو ماني بالجائزة، فى حين أن ماني حضر العام الماضي الحفل رغم علمه بفوز صلاح بها.

لكن مصدر مقرب من النجم المصري محمد صلاح، ألمح إلى أسباب أخرى لعدم حضور مهاجم ليفربول حفل مدينة الغردقة لتوزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح المصدر أن صلاح اعتذر عن عدم الحضور إلى الغردقة كي لا يتم استغلاله دعائيا دون رغبته كما حدث معه قبل كأس العالم 2018، حين دخل في خلاف مع اتحاد كرة القدم بسبب استخدام صوره في إعلانات، وكذا استغلال اسمه لأغراض سياسية خلال وجود المنتخب بالعاصمة الشيشانية غروزني وتصويره مع رئيس الدولة رمضان قديروف.

محمد صلاح

وأضاف محمد صلاح بالفعل كان ينوي الحضور للحفل، خاصة وأن زميله ماني حضر حفل العام الماضي في السنغال رغم علمه المسبق بفوز النجم المصري، واحتفل ورقص معه الرقصة الأفريقية الشهيرة، ولكن صلاح اصطدم برغبة المسؤولين في مصر لاستغلاله دعائيا”.

وأضاف “صلاح علم من المقربين منه أن مسؤولين في الدولة سيطلبون منه الترويج لمدينة سهل حشيش في الغردقة، والتي احتضنت الحفل، خاصة وأن الدولة تريد الترويج لهذه المدينة الساحلية في الفترة المقبلة، لمنافسة الجونة، والدولة ترغب أيضا في جعلها وجهة شتوية للسياح الأجانب”.

وأشار المصدر إلى أن شركة “بريزنتيشن” المسؤولة عن التنظيم، بالاتفاق مع كامل أبو علي صاحب المنتجع كانوا  يخططون لوضع صلاح أمام الأمر الواقع وتصوير كل تحركاته واستغلالها إعلانيا لصالح الموقع السياحي بغض النظر عن قبول اللاعب أو رفضه.

وأوضح أن صلاح كان يخشى أيضا من استغلال حضوره للترويج لشركات خاصة ورعاة وهو ما قد يخلق له مشاكل مع الشركات التي تعاقد معها.

وبحسب المصدر فإنه في حالة حضور صلاح ورفضه للتصوير، كان سيتم الضغط عليه من قبل “مسؤولين سياسيين” بالموافقة : “علشان خاطر مصر”، بحسب قوله.

وسبق وأن تبرع محمد صلاح لصندوق تحيا مصر الذي يشرف عليه السيسى ، 5 ملايين جنيه،  ولا يعرف إن كان تبرعه تم طوعياً أم بالجبر؟

وقال لاعب سابق وزميل لصلاح فى تصريح لنوافذ إن صلاح ليس له مواقف سياسية، رغم دعاياته المتكررة للنظام، وإنه يقف على الحياد، لا يؤيد النظام المصري أو يعارضه، مشيراً إلى أن مشكلة صلاح فى والده، الذي يعتبر من أبرز مؤيدي النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى