مصر

 لمدة ثلاث أيام.. فتح معبر رفح “استثنائيا” في كلا الاتجاهين

فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة، أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين، وذلك استثنائياً لمدة ثلاث أيام.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن حافلات المسافرين عبر معبر رفح بدأت بمغادرة قطاع غزة، صباح الثلاثاء، في اليوم الأول لفتحه في الاتجاهين مدة ثلاثة أيام.

فتح معبر رفح

وأوضح بيان وزارة الداخلية، إلى أنه مع ساعات الصباح الأولى، جهزت أطقم الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، حافلات المسافرين في الصالة الخارجية للمعبر، حيث غادر عدد من الحافلات باتجاه الصالة المصرية، وينتظر بدء وصول حافلات العائدين مع ساعات الظهر.

وأشار البيان إلى أن أطقم هيئة المعابر، تشرف منذ أمس الاثنين، على إجراء فحص كورونا لجميع المسافرين الواردة أسماؤهم في كشف المغادرين، وعلى مدار ثلاثة أيام، في المراكز الصحية المعلن عنها بمحافظات غزة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

كانت وزارة الداخلية في غزة قد أعلنت الأحد، عن فتح معبر رفح ثلاثة أيام (من الثلاثاء إلى الخميس) لعبور المسافرين في الاتجاهين.

ومنذ انتشار جائحة كورونا في غزة، نهاية أغسطس الماضي، يتم فتح معبر رفح على فترات، وفق إجراءات الوقاية والسلامة، وضمن بروتوكول خاص للحد من انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى