مصر

 ليبيا تعلن القبض على المتهم بقتل 16 مصري في مدينة بني وليد عام 2016

أعلنت السلطات الأمنية الليبية، مساء أمس الخميس، القبض على المتهم بقتل 16 مصرياً رمياً بالرصاص في مدينة بني وليد غرب ليبيا، عام 2016.

وأفاد التشكيل الأمني الليبي بأن مفرزة خاصة تابعة له، كانت تعمل متخفية في ملابس مدنية، قبضت مساء الأربعاء على شخص يرمز لاسمه بالحرفين “ح. أ”.

وقال بيان “اللواء 444 قتال”، إن “مفرزة خاصة من مفارز “اللواء 444 قتال” تمكنت، من القبض على المدعو (ح. أ) المطلوب من النائب العام؛ والذي قام بقتل 16 مصريا مقيما في ليبيا عام 2016، رميا بالرصاص، في مدينة بني وليد، حيث اتخذت ضدّه كافة الإجراءات القانونية وسيتم إحالته للنائب العام”.

القبض على المتهم بقتل 16 مصرياً في ليبيا

ووصف التشكيل المسلح التابع لحكومة الوحدة الوطنية الليبية الرجل بأنه كان “المتسبب من خلال عملية قتله الوحشية لمقيمين أبرياء من الجالية المصرية في ليبيا في إثارة حدة الغضب على الصعيدين المحلي والدولي، حتى أصبحت هذه القضية قضية رأي عام تناولتها عدة قنوات مصرية وعربية”.

وشدد “اللواء 444” على أن الحملات ضد الإجرام والجريمة ستتواصل ولن تتوقف، مضيفا قوله: “نذكّر الجميع بأنّنا سنضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن المواطن والمُقيم، وأن القانون لا يتغيّر ولا يتبدل والمجرم سيلقى جزاءه مهما فرّ من العدالة ولو بعد سنوات “.

وتعود الحادثة التي هزّت الرأي العام المحلي والدولي إلى شهر أبريل من عام 2016، عندما قُتل 16 مصرياً من المهاجرين غير النظاميين بطريقة وحشية رمياً بالرصاص، على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد، إثر مشاجرة بين الطرفين.

ويعمل في ليبيا آلاف المصريين، كما أن السواحل الليبية تعتبر ممراً رئيسياً في إفريقيا للمهاجرين غير النظاميين الذين يحاولون الإبحار إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى