رياضة

 ليفاندوفسكي ذا بيست .. تعرف على ترتيب محمد صلاح 

أسدل الستار عن حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للأفضل في العالم، ذا بيست 2021، حيث توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مُهاجم فريق بايرن ميونخ بجائزة أفضل لاعب في العالم.

 ليفاندوفسكي ذا بيست

وتفوق ليفاندوفسكي، على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم هجوم باريس سان جيرمان، والجناح المصري محمد صلاح المُحترف في صفوف ليفربول.

تلك هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها، ليفاندوفسكي، بالجائزة، ليعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصدها في مناسبتين أيضًا.

وخلال الفترة من 8 أكتوبر 2020 وحتى 7 أغسطس 2021، خاض ليفاندوفسكي 44 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجّل 51 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة، ورواغ 41 مراوغة صحيحة، وفاز بجائزة لاعب المباراة 16 مرة.

وعلى مستوى الألقاب، توجّ بلقب الدوري الألماني، وكأس العالم للأندية، وفي الجوائز الفردية، أنهى الموسم هدافًا للدوري الألماني، وفاز بالحذاء الذهبي في أوروبا وجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.

وأصبح الهدف القادم لليفاندوفسكي هو تحطيم رقم آخر تاريخي مسجل باسم مولر ، وهو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب على مدار مسيرته الكروية في البوندسليجا.

ويستحوذ مولر على لقب الهداف التاريخي للبوندسليجا برصيد 365 هدفا، فيما سجل ليفاندوفسكي حتى الآن 300 هدف في البطولة.

محمد صلاح 

وحل في المرتبة الثانية خلف، ليفاندوفسكي، نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، فيما تواجد في المرتبة الثالثة، جناح منتخب مصر، محمد صلاح.  

ونالت الكندية، كريستين سنكلير، جائزة أفضل هدافة وذلك بعد تحطيمها الرقم القياسي الدولي لتسجيل الأهداف.

وفاز السنغالي، إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.

وحصد الأرجنتيني إريك لاميلا جائزة بوشكاش لأفضل هدف، عن هدفه الرائع في شباك آرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى