رياضة

أزمة جديد.. ليفربول يرفض التحاق محمد صلاح بالمنتخب

رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح لنجمه ونجم المنتخب المصري محمد صلاح، بالانضمام إلى معسكر منتخب القادم، بسبب قرار بريطانيا وضح مصر في “المنطقة الحمراء” الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

وقال الاتحاد المصري للكرة في بيان: “يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفائهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها، بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

نادي ليفربول الإنجليزي

وكان ليفربول قد أرسل خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل بتصفيات كأس العالم.

وأوضح بيان الاتحاد أن خطاب ليفربول ذكر أن تعذر انضمام صلاح للمنتخب يرجع إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

ويضع البروتوكول الصحي المتبع في إنجلترا، العائدين من بعض الدول، في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى البلاد، الأمر الذي قد يؤثر على الحالة البدنية لمحمد صلاح، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

وأشارت صحف مقربة من نادي ليفربول، أن قرار لفريق ليس قرار فردي، لكن القرار كان بالتماشي مع موقف رابطة الأندية الأوروبية بعدم السماح بانضمام أي لاعب دولي لمنتخب بلاده في حالة أن اللاعب سيضطر للدخول في عزل عند عودته إلى بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى