مصر

“ليه قتلي يكون عيدك؟”.. قصيدة تطالب بحق الراوي تشعل مواقع التواصل

أثارت قصيدة لمواطن مصري يطالب بحق الشهيد “عويس الراوي” الذي قتلته الشرطة فى الأقصر، الأسبوع الماضي، الكثير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

قصيدة العتماني

وألقى القصيدة شاعر من الأقصر، يدعى “أسامة العتماني”، وجاءت بعنوان “ليه قتلي يكون عيدك ؟”.

وجاءت القصيدة باللهجة العامية، وقال فيها العتمامي: “”أحبك، أحبك، وليه قتلي يكون على إيدك؟ قتلوني عشان بدافع عن أبويا ليه يا بلدي قتلي يكون عيدك؟”.

وتابع: “لما أبوه اتهان قدامه .. بطلقة وسلاح رخيص أدوله (قتلوه)”.. وليه الضابط ما ظبط نفسه ؟!.. يبقى الظلم عايش بينّا لو مرجعش حق عويس”.

تجدر الإشارة إلى أن القصيدة تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل، على أنها من إلقاء شقيق الراوي، الأمر الذي تبين عدم صحته بعد التحقق منه.

قتل عويس الراوي

كانت قوات خاصة من الشرطة قد قامت بقتل المواطن “عويس الراوي” خلال مداهمات جرت فجر الأربعاء، في منطقة العوامية بمحافظة الأقصر.

وقال شهود عيان، إن الأمور بدأت عندما اقتحمت قوات الأمن منزل أبو الراوي لاعتقال أحد أفراد أسرته، الذي لم يكن موجودا، فحاول الأمن القبض على الأب، الذي اعترض، فقام أحد الضباط، بصفع والد “عويس” على وجهه، فلم يتحمل “عويس”، ما حدث لأبيه ورد الصفعة للضابط، الذي سحب مسدسه وأرداه قتيلا برصاصات في رأسه.

وعقب الواقعة، اندلعت اشتباكات بين مواطني القرية وقوات الأمن، لاسيما بعد أن فتحت القوات قنابل الغاز والخرطوش على مشيعي جنازة الشاب القتيل.

وشهدت منطقة العوامية اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين لمقتل الراوي.

واستمرت الاحتجاجات والاشتباكات بالقرية، حتى صباح الجمعة، قبل أن تباشر الداخلية بفرض حصار مشدد على القرية لمنع تجدد احتجاجات المواطنين.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى