مصر

مؤمن زكريا: “الحمدلله.. أبشركم.. قريبا سأكون معكم”

زف “مؤمن زكريا”، لاعب  النادي الأهلي، خبراً ساراً لجماهير الكرة المصرية، وأعلن عودته إلى الملاعب قريباً، وذلك بعد إصابته بمرض خطير أبعده عن الملاعب لمدة طويلة.

وكتب مؤمن زكريا في تغريدة مساء أمس السبت على تويتر، قائلاً: “الحمد لله ثم الحمد لله ثم الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.. يا رب لك الحمد والشكر.. أبشركم قريبا سأكون معكم”.

مؤمن زكريا

كان مؤمن قد ابتعد عن الملاعب منذ نحو عامين بسبب إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، لكن الصحف الرياضية كشفت مؤخراً أن الاعب تحسنت حالته بشكل كبير، بحيث يتابع برنامجه العلاجي عبر تقنيات الاتصال بالفيديو.

كان مؤمن قد لاقى حملات دعم واسعة، قام بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف” ولاعبو الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، والتي ساهمت في تحسن حالته النفسية مما ساعد في تحسنه بشكل عام.

وأعلن النادي الأهلي في وقت سابق تكفله بعلاج مؤمن زكريا بالإضافة إلى سداد مستحقاته المالية كاملة عن عقده في النادي دون خصم، وذلك بعدما حصل النادي على موافقة من وزارة الشباب والرياضة.

كما دعم الكاف، مؤمن زكريا حين عينه سفيرًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي فاز بها الأهلي على الغريم التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ويعد مرض “التصلب الجانبي الضموري”، في العضلات من الأمراض سريعة الانتشار في الجسم، حيث أنه مع تفاقم الإصابة ينتقل من الضمور في العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى في النطق.

كما يتم علاج هذا الضمور حسب درجته وقدرة المصاب على استيعابه، وبعكس المعروف يمكنه أن يعود مرة أخرى لممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى