مصر

مؤيدي أغاني المهرجانات : سيبوا الناس تفرح 

بعد الأزمة التي أثارها حفل استاد القاهرة الجمعة الماضي، والتي انتهت بقرار هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية  بعدم السماح لمطربي المهرجانات ومعهم محمد رمضان بالغناء مرة أخرى .

تباينت الأراء حول قرار المنع فبينما أيده مايقارب الـ 90% من قراء المواقع ، قال عدد من الفنانين و الاعلاميين إنهم ضده.

وكان هاني شاكر قد اعتبر أن مؤدي المهرجانات هو الأب الشرعي للانحدار الفني والأخلاقي، وأن حالة التردي جعلت بعض نجوم السينما يساهمون بفاعلية في هذا الإسفاف.

أغاني المهرجانات

موقع نوافذ الإخباري رصد آراء ثلاثة من مؤيدي أغاني المهرجانات، للتعرف على مبررات رفضهم قرار المنع،  حيث أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن أغانى المهرجانات أصبحت أمراً واقعا، وهناك شريحة كبيرة تستمع إليها فى الأفراح والحفلات، مشيرة أن رفضها وقبولها يرجع إلى الجمهور، وأنه من الصعب تخيل الهجوم بهذا الحجم.

وأضافت بسمة وهبة ، من خلال فيديو على حسابها على انستجرام:”مش قادرة أتخيل كل ذلك الهجوم على شخص مطرب اسمه حسن شاكوش، يغنى اغانى مهرجانات ، نحن أمام واقع موجود، ونسبة كتيرة تسمع تلك الأغانى، و ليس هناك فرح ولا حفلة في مصر على فكرة إلا لازم تلاقى فيها أغانى حسن شاكوش أو أغانى المهرجانات.

وأضافت: “والناس مبسوطة وتحس إن ده سعادتها وإن ده فرحها فعلا .. “. وتابعت : “صعب جدا الوصول لدرجة الهجوم بتلك الطريقة والمنع والتصاريح والكلام على أنهم أخدوا فلوس أد أيه..  خلو كل واحد في حالة يا جماعة وصلنا إلى مرحلة بنحقد فيها على شخص جايله خير ورزق”.

مدحت العدل

من جهته قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل  :”أنا ضد هذه الإجراءات ناس بتعمل شير بالملايين مكسرين الدنيا”.

وتابع في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” :”مش عاجبك النوعية دي من الفن أعمل الفن اللي أنت شايفه من وجهة نظرك كويس ينافسهم لكن تجاهل ملايين محبيهم ومن يسمعهم بدعوى حماية الذوق العام أمر مستغرب جداً وأنا ضده جداً”.

وتابع :”أنا بحب أغنية بنت الجيران لحسن شاكوش جداً”.

وأضاف:”مش هينفع نغير طريقتهم في الغناء هما بيغنوا كده والناس حباهم بالشكل ده”.

أما لقاء الخميسي على فعلقت على الانتقادات التي وجهت لشاكوش عقب الحفل،بالقول : “الدنيا قايمة على موضوع شاكوش والأغنية والحفلة اللي في الاستاد وعيد الحب.. أنا مش مع وقف مغني خد تصريح قبل كدا من الرقابة و بيقدم لون شعبي وليه جمهور عريض.. بالعكس أنا مع احتضانه والاتفاق معاه بإنه يختار كلمات الأغنية بعناية طالما أنا عندي يقين إنه ممكن يفيد البلد في تقويم الجمهور.. قصدي نلعبها بصياعة ويبقى بيقدم فنه بس بكلام متنقي وشعبي وسهل برده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى