مصر

ماتيتو الإماراتية تعرض إنشاء محطات تحلية مياه عائمة

فى ظل سيطرة الإمارات على الاقتصاد المصري، قدمت شركة ماتيتو الإماراتية عرضا إلى وزارة الإسكان لإنشاء محطات عائمة لتحلية المياه في مصر، وفق ما نقلته جريدة البورصة عن الرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو إفريقيا كريم مدور، والذي أضاف أن الشركة تجري بالفعل حاليا محادثات مع الوزارة الإسكان في هذا الشأن.

ماتيتو الإماراتية

وقال مدور إنه سيجري تحديد السعة المستهدفة للمحطة وتكلفتها إذا وافقت الحكومة على عرض ماتيتو. وأضاف أن الشركة تسعى لتدبير التمويل اللازم للمشروع من عدد من المؤسسات الدولية، بما في ذلك وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

تقوم ماتيتو حاليا بتصميم وإنشاء ثلاث محطات عائمة لتحلية المياه في المملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 202.6 مليون دولار.

محطات تحلية مياه عائمة

وعملت ماتيتو مع شركتي أوراسكوم كونستراكشون وحسن علام للإنشاءات في العديد من محطات التحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي في مصر، بما في ذلك محطة تحلية المياه بشرق بورسعيد البالغة تكلفتها 130 مليون دولار ، بحسب نشرة انتربرايز.

وطرح صندوق مصر السيادي في أكتوبر الماضي مناقصات أمام شركات القطاع الخاص لبناء 17 محطة تحلية مياه تعمل بالطاقة الشمسية، بتكلفة إجمالية 2.5 مليار دولار، وذلك بهدف مضاعفة طاقة تحلية المياه في البلاد أربع مرات خلال الخمس سنوات المقبلة، وسط توقعات بنقص حاد فى المياه بسبب سد النهضة الإثيوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى