غير مصنف

مايكروسوفت توقف دعمها لـ ويندوز7 من اليوم

سيتوقف “ويندوز7” أحد أشهر أنظمة التشغيل في العقد الماضي، عن الحصول على الدعم التقني اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

 ليصبح مستخدموه أكثر عرضة لهجمات قراصنة الإنترنت.

وبحسب موقع “نت ماركت شير”، فإن واحد من كل أربعة حواسب آلية في العالم لا تزال تعمل بنظام تشغيل “ويندوز7” رغم تحذير شركة (مايكروسوفت) قبل عام أنها ستتوقف عن تحديث النظام.

مايكروسوفت

واقترحت شركة مايكروسوفت على مستخدمي “ويندوز7” عبر موقعها الإلكتروني خيارين :

 الأول :تحديث نظام التشغيل الخاص بهم لنسخة أحدث إذا كانوا يملكون حاسباً مر على شرائه أقل من ثلاثة أعوام.

 يبتاعون حاسباً جديداً.

 وكانت مايكروسوفت قد أطلقت إصدار ويندوز 7 في 2009، فيما سيكون نظام التشغيل “ويندوز 8” الذى ظهر فى 2012، مستمر فى العمل حتى 2023، في حين أن الترقية لنظام ويندوز 10 تكلف حوالي 139 دولار للإصدار الأساسي وهو نسخة Home، بينما تكلف نسخة  “Pro” مخصص للشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى ميزاته المتقدمة حوالى 200 دولار.

من الحلول الأخرى المقترحة تغيير نظام التشغيل ويندوز وتجربة أنظمة التشغيل التي تقترحها توزيعة لينكس. وهي أنظمة مجانية مفتوحة المصدر وتوفر برامج بديلة لبرامج مايكروسوفت. ومن بين أنظمة التشغيل مثلا:

Linux Mint Cinnamon: نظام متعدد المهام خفيف وسريع جدا ، والتي يمكن تثبيته على أجهزة الكمبيوتر القديمة أو ذات القدرات المتواضعة.

 XubuntuLubuntu : اصدارتين خفيفتين تناسبان أجهزة الكمبيوتر الضعيفة القدرة.

Ubuntu Desktop:  نظام التشغيل الأبرز من لينوكس، هو من النسخات الأكثر شعبية والأكثر استخداما.

 Elementary OS : نظام تشغيل أنيق مستوحى من نظام التشغيل .Mac OS X.

ويمكن أيضا تجربة نظام التشغيل Pinguy OS.من توزيعات لينكس السهلة الاستخدام.

ويوفر Windows 10 تحديثات مجانية منتظمة للأمان ومميزات إضافية، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل التخلص التدريجي من نظام التشغيل Windows 10 في أي وقت قريب ، فإن الإصدارات الأقدم تتطلب هذه التحديثات لمواصلة العمل.

 كما تنهي مايكروسوفت حزمة تحديثاتها الشهرية و المعروفة بـ ” Patch Tuesday ” لأنظمة التشغيل Windows Server 2008 أو 2008 R2.

ويمكن لأولئك الذين يقومون بتشغيل Windows 7 Professional أو Windows 7 Enterprise شراء حماية ممتدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، ولكن قد يكون من المجدي شراء أجهزة كمبيوتر جديدة أو الحصول على Windows 10، وستقوم مايكروسوفت أيضًا بإنهاء الدعم في 13 أكتوبر لحزمة Office 2010 التي تتضمن برنامج معالجة النصوص وبرامج جداول البيانات، ويحتاج المالكين إلى استكشاف إصدارات أحدث من Office ، بما في ذلك عرض اشتراك يسمى Office 365.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى