رياضةمصر

مجدداً.. صن داونز يهزم الأهلي ويصعد لـ ربع نهائي أبطال إفريقيا

خسر النادي الأهلي، للمرة الثانية، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 1-صفر، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بالجولة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا.

الأهلي يخسر من صن داونز

وتفوق الفريق الجنوب أفريقى على الأهلي للمرة الثانية، بعد الفوز في القاهرة بنفس النتيجة ضمن مباريات الجولة الثالثة للبطولة.

وبنتيجة المباراة ، تجمّد رصيد الأهلي، حامل اللقب، عند 4 نقاط في المركز الثاني، متساويا مع الهلال والمريخ السودانيين قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وبات أول المتأهلين منها، فيما يخلفه الأهلي في الوصافة بـ4 نقاط، متساويا مع الهلال السوداني والمريخ.

حسبة برما

يذكر أنه يتبقى للأهلي مباراتين، أولهما أمام المريخ على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة المقبلة، ثم سيلعب ضد الهلال في استاد السلام بالقاهرة، وفي حال الفوز بهما سيضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن رصيده سيبلغ 10 نقاط.

وفي حال خسارة الأهلي في المواجهة المقبلة من المريخ، فهنا ننتظر نتائج الجولة الأخيرة، فلا بد من تحقيق الأهلي الفوز على الهلال وفوز صن داونز على المريخ.

كذلك تنتظر جماهير القلعة الحمراء، فارق الأهداف مع المريخ لأن كل منهما سيكون 7 نقاط، مع مراعاة خسارة الهلال من صن داونز في الجولة المقبلة أيضًا.

أما إذا تعادل الأهلي في المباراة المقبلة أمام المريخ سيصل رصيده لـ5 نقاط، متساويًا مع المريخ، وفي هذه الحالة ننتظر الجولة الأخيرة أيضاً، فعلى الأهلي الفوز أمام الهلال بالجولة الأخيرة.

ولا بد من خسارة الهلال من صن داونز في الجولة القادمة (الخامسة)، وخسارة المريخ من صن داونز في الجولة السادسة، إذا سيتأهل الأهلي برصيد 8 نقاط في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى