مصر

مجلس النواب يرفع الحصانة عن نائب بمستقبل وطن متهم بـ”الاعتداء على الشرطة”

قرر مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، رفع الحصانة عن النائب عن دائرة حلوان “عيد حماد”، للإدلاء بأقواله أمام النيابة في تهمة التعدي على كمين أمني.

وكانت النيابة العامة، قد اتهمت “حماد” بالاعتداء على كمين أمني بعد ضبط سائقه الشخصي، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش، وبعض الأسلحة النارية.

وأصر ضابط الشرطة وأفراد الكمين على اتخاذ الإجراءات القانونية، رغم وساطة البرلماني، الأمر الذي أغضبه بشدة.

وقالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أنها تلقت إخطارا من كمين شرطة 15 مايو يفيد بضبط صديق عضو بمجلس النواب بحوزته كمية من الحشيش المخدر و2 طبنجة، ثم تفاجأ الضابط بوصول العضو ومحاولته الاستيلاء على السيارة المحرزة.

وأكد الضابط، انه منعه من أخذ السيارة، فقام بالتعدى عليهم  والاستيلاء على السيارة وفر بها هاربا.

وتمكن الضابط والقوة المرافقة له من مطاردته والتحفظ على النائب، والمتهم والسيارة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقبل أسبوعين، قدم “حماد” اعتذاراً مكتوباً إلى وزير الداخلية، عما بدر منه، قائلاً: “أحد الأشخاص العاملين لدى اتُّهم بارتكاب جريمة جنائية بالكمين، وأنا أعتذر عن أي أفعال أو تصرفات غير مسؤولة صدرت منا ضد رجال الشرطة”.

يذكر أن “حماد” نائب عن حزب “مستقبل وطن” المحسوب على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسبق أن واجه اتهامات بالاتجار في المخدرات بمناطق جنوب القاهرة.

كما اعتدى على البرلمانية السابقة دينا عبد العزيز، التي اتهمته في بلاغ رسمي بـ”الاعتداء عليها بالضرب والسحل، وسرقة هاتفها المحمول، في أثناء مشاركتها في تعليق بعض اللافتات الدعائية الخاصة بها عام 2020″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى