مصر

مجلس الوزراء: وضع كورونا مقلق وكل الخيارات متاحة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع مقلق خلال شهر رمضان مع تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا اليومية، وذلك بسبب عادات المصريين في اللقاءات والتجمعات، بجانب التزاحم في وسائل المواصلات في الفترة التي تسبق صلاة المغرب.

وضع كورونا مقلق

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تليفزيوني، أن الأعداد المعلنة من قبل وزارة الصحة لا تعكس حجم الإصابات الحقيقية على الأرض مع تفضيل عدد كبير من المصابين العزل المنزلي، لافتًا إلى أن كل الخيارات مطروحة وأن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء قد تنعقد لاتخاذ إجراءات جديدة إذا أعلنت وزارة الصحة تزايد الحالات وضعف قدرتها على استيعاب المصابين بكورونا.

وتابع أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في نسب الإشغال لأجهزة التنفس الصناعي في مستشفيات العزل وكذلك غرف العناية المركزة بسبب زيادة أعداد المصابين.

كورونا فى سوهاج

وقال خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة ، إن فريق من الوزارة تواجد أمس في محافظة سوهاج لمتابعة إصابات كورونا في المحافظة .

فيما قالت وزارة الصحة في بيان لها أمس إن نسب الإشغال في مستشفيات الحميات والصدر بالمحافظة تتراوح حاليا بين 80 و90%. 

إصابات كورونا

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 861 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 855 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 218,902 حالة، وسجلت الوزارة أمس أيضا 46 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 12,866 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى