مصر

محاكاة فى العلمين قبل دقائق من استقبال المصريين العائدين من ووهان (صور)

نفذت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، محاكاة تمثيلية للإجراءات الوقائية بمطار العلمين، تمهيداً لاستقبال طائرة المصريين العائدين من ووهان الصينية .

وشملت المحاكاة :

  • الإجراءات الوقائية للوافدين و أطقم الطائرة و ضباط “الجوازات”.

  • وجود كافة المستلزمات الطبية وفقاً لاشتراطات منظمة الصحة العالمية، لوقاية الطاقم الطبى والإدارى وضباط الداخلية.

  • خطة نقل الوافدين بداية من مهبط الطائرة حتى الوصول الي مقر اقامتهم بالحجر الصحي.

  • مراجعة تمركز سيارات الإسعاف ذاتيه التعقيم المنشرة بمهبط المطار.

المصريين العائدين من ووهان

وكان أهالي محافظة مرسى مطروح قد اعلنوا رفضهم لقرار هالة زايد، وزيرة الصحة، بإخلاء مستشفى النجيلة المركزى من المرضى، ليكون حجْرا صحيا معزولا للمصريين العائدين من مدينة ووهان  الصينية، المنتشر فيها فيروس كورونا .

وتساءلوا: “لماذا لا يُجرى الحجر الصحي بجوار منفذ السلوم السابق تجهيزه، والذي أُنشئ منذ 15 عاما، رغم انطباق شروط الحجر الصحي عليه؟”.

وقال الأهالي من الصعب تصور إقامة حجر صحي في منطقة مكتظة بالسكان.

فيما شدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للطائرة ذاتها فور وصولها ورشها بالمواد الوقائية اللازمة .

لافتًا إلى أن الوزيرة اطمأنت على اتخاذ الإجراءات الوقائية وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

وقال إن الوزيرة أكدت أيضاً جاهزية مستشفى الإخلاء وامدادها بكافة التخصصات ومنها “النساء والولادة”، حيث من المتوقع وصول سيدة في الشهور الأخيرة من الحمل.

آخر تطورات فيروس كورونا

و فى آخر تطورات فيروس كورونا، تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد 361 شخصا، ليتجاوز عدد الوفيات الذين سقطوا في وباء فيروس سارس الذي أودى بحياة 349 شخصا في 2002-2003.

وتوفى أمس الأحد 57 مريضا في يوم واحد ، فى أكبر حصيلة للوفيات منذ بداية الوباء في ديسمبر.

كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 17 ألفا ومئتي شخص في الصين وتجاوز إلى حد كبير عدد الذين أصيبوا بفيروس سارس الذي أودى بحياة 774 شخصا معظمهم في الصين القارية وهونغ كونغ.

وسجلت معظم الإصابات والوفيات في مدينة ووهان و مقاطعة هوباي التي تقع فيها وباتت مع سكانها البالغ عددهم 56 مليون نسمة، مقطوعة عن العالم منذ 23 يناير الماضي.

 

 

 

 

ووصلت فى الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، الطائرة المصرية المخصصة لإجلاء أكثر من 300 مصرى بمدينة ووهان إلى مطار العلمين تمهيدا لنقلهم إلى منطقة العزل الصحى المخصصة لهم من جانب وزارة الصحة، وذلك لمدة 14 يوما لمتابعة حالتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى