مصر

مصر: محاكمة الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا قانونياً منذ أول سبتمبر

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يمتنع عن تلقي لقاح كورونا، ابتدءاً من سبتمبر المقبل.

كانت وزارة الصحة وزعت منشورا على هيئات وقطاعات الوزارة يتضمن إلزام جميع العاملين فيها بالحصول على لقاح كورونا بعد التسجيل على البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح.

وحثت الوزارة، الفرق الطبية على الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، قائلة: “حرصا على سلامة جميع العاملين بالقطاع الطبي من جائحة فيروس كورونا لا بد من تطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة”.

وتابعت: “لا بد من التطعيم حرصا على سلامة العاملين بالقطاع الصحي بمختلف الوظائف، على أن يكون تلقيح جميع العاملين بنهاية شهر أغسطس”.

وشددت وزارة الصحة على أنه “اعتبارا من أول سبتمبر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يمتنع عن تلقي اللقاح ضد كورونا”.

وكانت هالة زايد، وزيرة الصحة، أعلنت أنه سيتم تطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا مقار عملهم بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت زايد، خلال مؤتمر لها اليوم الأحد بديوان عام الوزارة مع نظيرها بدولة جيبوتي، على ضرورة التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.

وأكدت وزيرة الصحة، إنه سيتم إنتاج ما بين ١٥ مليون إلى 18.5 مليون جرعة من لقاح “فاكسيرا- سينوفاك” شهريا، وذلك داخل المصانع المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى