مصر

حجز محاكمة ممدوح حمزة في اتهامه بالتحريض على الإرهاب لجلسة 26 أكتوبر

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة، حجز محاكمة المهندس “ممدوح حمزة”، في القضية المتهم فيها بالتحريض على الإرهاب، ونشر أخبار كاذبة، إلى جلسة 26 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.

محاكمة ممدوح حمزة

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت عدة اتهامات لممدوح حمزة في القضية رقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ومن بين تلك التهم: “التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية واستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر”، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.

كان حمزة قد عا في تغريدة على تويتر، أهالي “جزيرة الوراق”، إلى رفض مخططات الحكومة تهجيرهم، والتمسك بأراضيهم ومنازلهم، فيما اعتبر كثيرون أن السبب الرئيسي لاعتقاله يومها، يعود إلى موقفه الرافض للتعديلات الدستورية.

يذكر أن أسرة حمزة كانت قد أعلنت في بيان، 21 يونيو الماضي، إنه تم نقله إلى مستشفى قلب متخصص في ألمانيا، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة، وذلك لإجراء فحوصات للأوعية الدموية والقلب تمهيدا للتدخل الجراحي.

وكان حمزة قد تعرض إلى آلام حادة في الصدر قبل 3 أسابيع، ونصحه طبيب أمراض صدرية من القصر العيني بعزل نفسه في المنزل، والبدء في إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، بعد اشتباههم في أن يكون قد أصيب بفيروس كورونا.

لكن بحسب بيان الأسرة، أقر الأطباء أنه غير مصاب بكورونا، وأن آلام الصدر الحادة مصدرها مشاكل بشرايين القلب، خاصة أن له تاريخ مرضي، حيث أصيب قبل ذلك بثلاث أزمات قلبية، دخل على إثرها العناية المركزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى