مصر

محامية: حبس “أمريكي وسنغافوري” بسجن أوسيم بدون جريمة وتعرضهم للموت

استغاثت المحامية المصرية “حنان محمد”، بالنائب العام، بعد حبس قسم شرطة أوسيم في الجيزة، مواطن أمريكي ويدعى “جيسون ديفيد”، وآخر سنغافوري ويدعى “زياني بن عبد المجيد”، منذ 1 يناير الماضي، بلا جريمة.

وكشفت المحامية في التظلم إلى النائب العام، أنه في الأول من يناير الماضي، تم القبض على الشخصين عن طريق قسم العجوزة، حيث قام مدير فندق “هوليداي إن” التابع لدائرة القسم بتقديم بلاغ يتهمهم فيه بالنصب، وذلك في يوم 30 ديسمبر الماضي.

وقال موقع “القاهرة 24″، أن المباحث أصدرت إذن ضبط وإحضار من النيابة، وتم القبض عليهم من داخل الفندق وايداعهم في قسم شرطة العجوزة، ثم انتقلوا إلى محكمة سجن أوسيم العمومي للحبس الاحتياطي.

وبعد أول تجديد انتقلت القضية إلى محكمة الشئون المالية والتجارية بالتجمع الخامس، وعرضوا في جلسة تجديد يوم 16 فبراير الماضي، في نفس المحكمة وكان القرار تجديد حبسهم 45 يوما.

وأكدت المحامية، “حنان محمد” أنه لا توجد جريمة ولا يوجد ضرر وقع، فضلا عن عدم وجود حالة تلبس، ولا يوجد أي مستند إدانة.

وأضافت المحامية إلى أن المُبلّغ قام بعمل المحضر “شفاهةً”.

وتابعت قائلة: “المتهم الثاني السنغافوري، حالته الصحية سيئة ولا يتنفس إلا عن طريق جهاز تنظيم لضربات القلب ومُعرض للوفاة بسبب الحبس”.

وطالبت المحامية، النظر واتخاذ اللازم تجاه هذه القضية، موضحة أن المتهمين محبوسين “بدون جريمة”.

يذكر أن القضية حملت رقم 46 لسنة 2020 العجوزة، وأرسلت القضية إلى محكمة الشئون المالية في 2 فبراير الماضي من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى