مصر

محمد أبو العينين يفضح دور السيسى فى انقلاب 30 يونيو: خطط ودبر ونفذ

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، حديث رجل الأعمال ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين، والتي اعترف فيها بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في التخطيط لانقلاب 30 يونيو.

دور السيسى فى انقلاب 30 يونيو

وكشف أبوالعينين، خلال كلمته عقب انتخابه وكيلا للبرلمان، دور السيسي في الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013 ، والذي أطاح بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد.

وقال أبو العينين: “تحية لمن خطط وفكر ونفذ ثورة 30 يونيو”، ثم ذكر اسم “السيسي” في إشارة لانقلاب الجيش على الرئيس مرسي في الثالث من يوليو 2013 .

وأوضح أبوالعينين، أنه اقنع الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، بأن ما حدث في مصر عام 2013 ثورة قادها الشعب وحماها الجيش وليس انقلاباً عسكرياً.

وتركزت كلمة وكيل البرلمان الجديد وهو أحد رموز عهد مبارك، واقرب المقربين لنجله جمال، على إنجازات السيسي ومدحه.
وزعم أن أحداث 30 يونيو هي نبت جديد وآتت بقيادة حكيمة رسمت رؤى المستقبل لتحقق أحلام المصريين، وتحقق رؤي جديدة من نوع جديد.

وأضاف : “تحية لمن خطط وفكر ونفذ واستبق الأحداث بسرعة لم نعهدها من قبل، فتحية للرئيس السيسي، هذا القائد العظيم الذي يشرفنا جميعا من أن نعمل من خلفه، ونؤيد خطواته ونسير معه لتحقيق هذه الأمال العظيمة التي تبني مصر الحديثة ونحن الشهود العيان لكل الإنجازات”.

محمد أبو العينين يفضح السيسي

وسخر المغردون من كلمة أبو العينين: “عازمون على أن نَروقَ ونروِّق أنفسنا بين العلم والعلماء، بين عالم المعرفة وصداع المستقبل”.

وسبق ووجهت اتهامات لـ محمد أبو العينين، فى نهاية عهد مبارك، بتهريب شحنات فياجرا داخل بودرة السيراميك التي يستوردها لمصنع سيراميكا كليوباترا، قبل أن يعلن أحد أعوانه، عن مسؤوليته عن الشحنة.
كما اتهم مع آخرين، بالاستيلاء على 16 مليون فدان، “67.2 ألف كيلومتر مربع” من أراضي شمال خليج السويس وصدر قرار عقب ثورة يناير بمنعه من السفر.

ومحمد محمد أبو العينين مواليد (5 سبتمبر 1951) عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل ورئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب الأسبق، يحمل الجنسية الإيطالية.

تخرج من كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان عام 1973. سافر للعمل في إيطالي فى مصنع سيراميكا، ثم تزوج من مطلقة صاحب المصنع الإيطالية. عاد إلى مصر و أسس أول مصنع للسيراميك في الشرق الأوسط تحت اسم شركة سيراميكا كليوباترا.
يمتلك أبو العنين قنوات صدى البلد، ونادي سيراميكا كليوباترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى