مصر

محمد بن زايد يهدي السيسي 4 نوق تنتج وفرة استثنائية من اللبن !

أهدى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي 4 نوق، على هامش مشاركته في تدشين قاعدة “برنيس” العسكرية في مصر.

ونقل عدد من وسائل الإعلام العربية مقالا نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، جاء فيه أن “بن زايد، أهدى السيسي أربع نوق تنتج وفرة استثنائية من اللبن في رمزية إلى سخاء دولة الإمارات العربية المتحدة، التي أسهمت بمليارات الدولارات للاقتصاد المصري”.

محمد بن زايد

وكان السيسي قد وصف سابقاً الأموال الخليجية بالأرز.

ولفتت هآرتس إلى أن الإمارات تعد من أكبر الدول الداعمة للسيسي ، حيث قدمت أبوظبي في صيف 2013 بعد الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي، 3 مليارات دولار، ومنحت البلاد لاحقا 4 مليارات دولار أخرى.
كما بنت 50 ألف شقة و100 مدرسة محددة المناهج، وأودعت في الفترة بين 2014 و2018 بالبنوك المصرية قرابة 9 مليارات دولار، بالإضافة إلى استثماراتها المباشرة في نحو 900 شركة إماراتية تعمل بمصر”.

والقاعدة العسكرية الجديدة التي افتتحها محمد بن زايد أقيمت جنوب البحر الأحمر، على مساحة 150 ألف فدان، وتضم عدداً من الممرات، كل منها بطول 3 آلاف متر وعرض من 30 إلى 45 متراً، بالإضافة إلى هنجر عام لصيانة وإصلاح الطائرات، وتضم القاعدة الجوية في «برنيس» منطقة فنية تشمل 45 مبنى، ومنطقة إدارية تشمل 51 مبنى.
وقالت الصحف الإسرائيلية فى عدة تقارير أن القاعدة ستدعم حماية مصالحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى