أخبار

محمد بن زايد فى موسكو لزيارة بوتين وسط رقابة غربية

التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد اليوم الثلاثاء، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وسط تصاعد الصراع بين موسكو وكييف.

 محمد بن زايد

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن بوتين والشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ فيما قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الزعيمين سيلتقيان على انفراد في مدينة سان بطرسبرغ، مسقط رأس الرئيس الروسي، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

تحالف “أوبك+”

وتُعدّ الإمارات العربية المتحدة وروسيا، إلى جانب المملكة العربية السعودية، جزء من تحالف “أوبك+” والذي لم يتجاوب مع مطالب الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عبر خفض إمدادات النفط الخام، وهو قرار صادم يبقي أسعار النفط مرتفعة، في وقت يسوده القلق العالمي بشأن التضخم.

وتردّدت دعوات من أعضاء الكونغرس لتوجيه إنذار مباشر إلى الرياض بالتراجع عن القرار أو مواجهة عقوبات أميركية وإعادة النظر في التحالف معها. كما أُثيرت إمكانية أن تَعتبر واشنطن خفْض الإنتاج «عملاً عدائياً»، بما يعني أن المسألة تجاوزت كثيراً الآثار الاقتصادية المتمثّلة في رفع مستوى التضخّم العالمي، وما يؤدّي إليه من تبعات سلبية على مستوى معيشة المواطنين، ليصبح كلّ مشارك في ذلك الخفض، مساهِماً مباشرة في دعم الجهد الحربي الروسي ضدّ أوكرانيا، والذي تتعامل معه الولايات المتحدة بصفته حربها الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى