مصر

محمد رمضان يستخدم معجون أسنان ذهب عيار 21 .. وطبيبة نفسية: مصاب بعقدة النقص

واصل الفنان محمد رمضان، الذي يكرس النموذج البلطجي فى الفن، والمحسوب على الأجهزة الأمنية ودول النفط، إثارة الجدل، وأطل على متابعيه صباح اليوم بفيديو جديد وهو يستخدم معجون وفرشاة أسنان تحتوي على الذهب، وتخطى الـ 1700 جنيه تقريبًا.

معجون أسنان ذهب عيار 21

وكان الفنان محمد رمضان، أثار جدلًا كبيرًا، صباح اليوم؛ بعدما نشر فيديو له عبر حسابه الخاص على إنستجرام، وهو يغسل أسنانه، بفرشاة ومعجون يدخل الذهب في صناعتهما، معلقًا عليه: معجون اسناني عيار 24.

 ووصل سعر معجون الأسنان الخاص بـ محمد رمضان والتابع لشركة سويسرية تعرف بـ Swiss Smile  إلى 99 فرانك سويسري، وهو ما يعادل 1700 جنيها مصريا، حيث يحتوي على الذهب  مع فرشاة مطلية بالذهب.

محمد رمضان

وعلقت أخصائية نفسية إكلينيكية، على فيديو محمد رمضان، قائلة: إن استخدام الذهب بهذه الطريقة؛ قد يكون للفت الانتباه، فالذهب عنصر غالي وجذاب، ومنذ بداية الخليقة اكتسب الذهب قيمة مادية كبيرة؛ لأنه عنصر نادر وباهظ الثمن.

وتابعت: قد يدل استخدام الشخصية الهستيرية للأشياء الملفتة للانتباه، على أنه مرفوض من قبل بعض الأشخاص، مشيرة إلى أن مثل هؤلاء الأشخاص، تجدهم مبالغون في المواقف دائما، ويستخدم المشاهير تلك الطريقة؛ في محاولة لجذب الانتباه دائما، بحثًا عن الظهور، حتى لو على حساب التضحية ببعض الأشياء التي تخصهم.

وأوضحت أن الذهب أحد مظاهر التعويض النفسي، فهو أحد ملامح اضطرابات الشخصية الهستيرية، و يستخدمه الشخص الهستيري الهاشّ والمذبذب من الداخل، باعتباره شيئًا ملفتًا للانتباه؛ لتعويض النقص الداخلي، فهو يعبر عن مرض التباهي.

مصاب بعقدة النقص

ويظهر محمد رمضان دائماً مع سياراته الفارهة، وطائرته الخاصة وسفينته، كما ظهر فى مسبحه الخاص وهو يلقي الدولارات فى المياه، بينما 64% من أفراد الشعب المصري تحت أو بالقرب من خط الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى