سوشيال

سينرجي يوقف محمد سامي مخرج نسل الاغراب!!

فى قرار غير مسبوق، قررت الشركة المتحدة، للخدمات الإعلامية، المحسوبة على جهاز المخابرات، ويديرها الضابط تامر مرسي، و التي تحتكر الأعمال الدرامية، وقف التعامل مع محمد سامي مخرج مسلسل “نسل الاغراب” من دون إبداء أسباب.

وقف محمد سامي

ووجهت انتقادات لمسلسل نسل الأغراب، الذي انتهى عرضه قبل أيام، وأخرجه محمد سامي وشارك فيه بطولته زوجته مي عمر، والفنان أحمد السقا، وأمير كرارة.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات صحفية: “من الطبيعي في أي تعاقد بين شركة منتجة وفنان أن يتم إيقاف التعاقد، أو أن تتغير شروطه، لكن الإعلان ذلك وفي هذا التوقيت تحديداً أمر غريب، ولا نستطيع التكهن بأسبابه”.

وأضاف الشناوي أنّه لا يعتقد أنّ فكرة الخطأ الفني هي السبب الوحيد في القرار وفي إعلانه، فهناك الكثير من الأخطاء الفنية وهي أمور طبيعية، حتى القول بأنّ سامي لم يلتزم بالسيناريو، يُرد عليه بأنّه لم يفعل ذلك العام الماضي أيضاً”.

وقال المنتج عمرو قورة: “هناك مئات المخرجين والفنانين الذين لا تتعامل معهم الشركة المتحدة لسبب أو لآخر، لكن من دون إعلان”.

نسل الاغراب

وكانت انتقادات، قد وجهت لمسلسل نسل الأغراب، وبطلته مي عمر، زوجة محمد سامي، طوال فترة عرضه في شهر رمضان، بدءاً من نقل صورة غير حقيقية ومبالغ فيها عن الصعيد، خاصة عدم إتقان اللهجة الصعيدية، و زيادة مساحة زوجته مي عمر، بطريقة مبالغ فيها.

وقال طارق الشناوي إنّ سامي مخرج لديه نجاحات من قبل كان آخرها مسلسل البرنس، وهو يجيد التعامل مع الجمهور وأشار إلى أن مشكلة سامي أنّه يعطي لزوجته مساحات زائدة في العمل على حساب الشخصيات الأخرى، وهذا نوع من الضعف الإنساني رأيناه مع مخرجين سابقين مثل محمد فاضل وزوجته فردوس عبد الحميد.

السبب وراء القرار

لكن المثير أن البعض نشر تكهنات أن وراء القرار صورة نشرتها الإعلامية بسمة وهبة على حسابها الشخصي على “إنستغرام”، جمعتها مع محمد سامي والفنان محمد رمضان، وتحتها تعليق يشير إلى عزم سامي ورمضان تقديم عمل فني في رمضان 2022. قبل الشركة المنتجة، التي تتحكم فى سوق الدراما فى مصر وتقرر السيناريوهات التي سيتم تحويلها إلى أعمال، والنجوم والمخرجين، وفرق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى